الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحساسية الموسمية

الحساسية الموسمية.. نصائح للحفاظ على لياقتك هذا الموسم

الحساسة
الحساسة

 

نصائح لمنع الحساسية الموسمية، مع تغير الطقس ، من الضروري جدًا إجراء تغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي. يساعد في الوقاية من الأمراض المحتملة التي تصيب الإنسان بسبب تغير الطقس. يضيف الشخص أطعمة معينة إلى النظام الغذائي ويحافظ على صحة الجهاز المناعي لإيقاف الأمراض. الحساسية الموسمية هي المشكلة الشائعة التي يواجهها الكثير من الناس. لحسن الحظ ، يمكن الوقاية منه بشكل فعال بالتغذية الصحيحة وفقا لما نشره موقع هيلثي.

 

نصائح النظام الغذائي للحساسية الدورية

 

بدء يوم بزيت جوز الهند

حسب باترا ، ابدأ اليوم بملعقة زيت جوز الهند على معدة فارغة. يحتوي زيت جوز الهند على دهون صحية يمكن أن تعزز صحة الإنسان بعدة طرق. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات. وفقًا للدراسات ، فإن زيت جوز الهند مفيد لصحة القلب.
 

الزنجبيل عنصر عادي يوجد في المطبخ الهندي. غالبًا ما يستخدم في تحضير الشاي . يحتوي الزنجبيل أيضًا على جينجيرول الذي له خصائص علاجية مؤثرة. يعمل كعامل قوي مضاد للالتهابات خاصة عند المطابقة مع فيتامين سي. يقترح خبير التغذية تناول جرعة من مكافحة غسل الأموال والزنجبيل كل يوم. خذ ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل و 30 مل من عصير amla الطازج في الصباح ولكن لا تشرب الشاي بعد ذلك. يقدم هذا الخليط جرعة جيدة من فيتامين ج وخير الزنجبيل أيضًا.

قم بتضمين حبوب لقاح النحل

وفقًا لباترا ، فإن تناول حبوب لقاح النحل يساعد في التراجع وكذلك منع ظهور الكتل ، وهي خطوة مهمة في الوقاية من الحساسية. لكن تأكد دائمًا من أن الشخص يقوم بتوريده محليًا لأنه يساعد في خلق مقاومة لحبوب اللقاح لأن الشخص يعاني من حساسية في النظام البيئي.

أضف أيضًا هذه الأطعمة الفائقة إلى النظام الغذائي وابتعد عن الحساسية الموسمية