الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحف الإماراتية.. استمرار الغارات الإسرائيلية على غزة.. خسائر جديدة لإيران في سوريا.. والهند تسجل رقما قياسيا في وفيات كورونا

الصحف الإماراتية
الصحف الإماراتية

الصحف الإماراتية: 
*استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة
*خسائر جديدة لميليشيات إيران في سوريا 
*الهند تسجل رقم قياسي في وفيات كورونا


سلطت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على أهم الموضوعات في الشأن الإماراتي والإقليمي والدولي، كما أبرزت أهم الموضوعات في الشأن المصري.

البداية من صحيفة البيان، أكدت الإمارات دعمها مساعي الولايات المتحدة الأمريكية من أجل العمل على تهدئة الأوضاع ووقف أعمال العنف في إسرائيل وفلسطين.

 

ومن مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ليل الاثنين/الثلاثاء، عن تسجيل 1188 إصابة جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

وفي ليبيا، وجه الجيش الليبي رسالة ضمنية للميليشيات خلال إحياء الذكرى السابعة لإطلاق عملية الكرامة ضد الجماعات الإرهابية، حيث أكد أنهم لا يمكن الوثوق بهم فهم خارجون عن القانون ويهددون الأمن العام، داعياً إلى ضرورة حل الميليشيات مع استيعاب الشباب غير المؤدلجين في ظل رؤية القيادة العامة الليبية التي تتميز بالوطنية.

 

وبسوريا، في تطور جديد على المشهد السوري الميداني، تجددت خسائر الميليشيات الموالية لإيران حيث استهدف مجهولون رتلاً عسكرياً تابعاً لميليشيا حزب الله العراقي، على طريق شاعر - القساطل شرقي حمص، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى وفقدان الاتصال بعدد من العناصر.وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن رتلاً لميليشيا حزب الله العراقي يضم 7 آليات عسكرية مزودة رشاشات ثقيلة ونحو 40 عنصراً تعرض، لاستهداف بقذائف «آر بي جي» والرشاشات المتوسطة والثقيلة ما أدى لمقتل 5 عناصر وإصابة آخرين وفقدان الاتصال بثلاثة عناصر من حملة الجنسية العراقية.

 

 

ومن تونس، أعلن في تونس، أمس مقتل خمسة إرهابيين في عملية أمنية بمرتفعات ولاية القصرين، وسط غرب.

 

وإلى السودان، أعلن مجلس السيادة السوداني، في بيان أمس، أنه قبل استقالة النائب العام وأعفى رئيسة القضاء من منصبها.

 

ودوليا، أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي، أمس الاثنين، أن اجتماعه السنوي "دافوس" تم تأجيله ونقله من سنغافورة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال المنتدى الاقتصادي العالمي في بيان، إن الاجتماع السنوي القادم سيكون في النصف الأول من العام المقبل 2022، على أن يتم تحديد مكان انعقاده النهائي لاحقا.

 

وبالانتقال إلى صحيفة الخليج، شنت قوات الجيش الوطني اليمني، مسندة بالمقاومة الشعبية، امس الاثنين، هجوماً عنيفاً على مواقع ميليشيات الحوثي غربي محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن، في وقت استهدف طيران التحالف تعزيزات للميليشيات في المنطقة، وقصف تجمعات لها في محافظة الجوف المجاورة.

 

ودوليا، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الاثنين، أنه سيرسل ما لا يقل عن 20 مليون جرعة لقاح للوقاية من كوفيد-19 لدول أخرى بحلول نهاية يونيو المقبل، وذلك للمرة الأولى التي تشارك فيها الولايات المتحدة اللقاحات المصرح بها للاستخدام المحلي.

 

فيما يتوقع أن يظل لقاحا فايزر وموديرنا ضد كوفيد فعالين جدًا ضد نسختين متحورتين من فيروس كورونا تم عزلهما لأول مرة في الهند، وفقًا لبحث جديد أجراه علماء أمريكيون.

 

ومن صحيفة الاتحاد، تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزّة ليدخل أسبوعه الثاني، ما أدّى إلى استشهاد أكثر من مئتي فلسطينيا، رغم الدعوات الدولية المتكررة إلى وقف التصعيد.

 

ومن الهند،  تجاوز العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا في الهند 25 مليون حالة، اليوم الثلاثاء، بعد رصد 263533 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما بلغ عدد الوفيات اليومية بكوفيد-19 مستوى قياسياً عند 4329 حالة.