الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاب يصاب بطلق ناري في الصدر

جريمة بشعة تثير الرعب بمدينة ليفربول في أولى ليالي إلغاء الحظر

موقع الجريمة
موقع الجريمة

تفاجأ المواطنون بحادث إطلاق نار مروّع داخل حانة بمدينة  ليفربول، في مقاطعة ميرسيسايد البريطانية مساء أمس، الإثنين، في أول أيام إعادة فتح المحال التجارية بعد إلغاء إجراءات الحظر، مما أثار رعب المواطنين المحليين المقيمين في الأحياء المجاورة.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، توجهت قوات الأمن إلى إحدى حانات حي هيتون
، بعد بلاغ أحد المواطنين بسماعه إطلاق أعيرة نارية داخل الحانة المجاورة لمنزله، ورؤية شاب في العشرينات من عمره،  مصاب بطلق ناري في الصدر، وملقى على الأرض. 

 

 

وأضافت الصحيفة ، أنّ الشرطة وجدت شاب مصاب بطلق ناري في الصدر، يبدوا أنّه ملقى منذ ساعات على الأرض، تم نقله إلى المستشفى القريب من المكان لتلقي العلاج اللازم، ولم يتم الإعلان عن حالته حتى الأن.

 

وقال أحد شهود العيان، إن رجلا يرتدي قناعا دخل الحانة وهدّد صاحبها وأطلق عيار ناري على شاب كان متواجد بها، ثم خرج مهرولا وأطلق عيارين ناريين في الهواء أثناء محاولة خروجه والهروب من الشارع.

 

وقامت الشرطة بتمشيط الشوارع الجانبية المحيطة بالحانة، ومراجعة كاميرات المراقبة لمحاولة التعرف على هوية الفاعل.

 

وقال الضابط المسؤول عن التحقيق في الحادث: " نعلم جميعا أن مثل تلك الجرائم تروّع المواطنين، وتثير الرعب بالمكان، لكننا سنعمل بكل جهد لضبط المجرم في أقرب وقت، وتقديمه للعدالة حتى لا يتمكن آخرون من تكرار هذا الفعل".

 

وأضاف " سنقوم بالحديث مع جميع السكان المحليين المقيمين في محيط الواقعة، ونراجع كاميرات المراقبة في المكان للتأكد من هوية الفاعل، كما أننا سنحرص على تقديم الرعاية اللازمة للشاب المصاب والدعم النفسي لأسرته".

 

واختتم بيانه: "لا يخفى علينا تخوف بعض المواطنين من الحديث مع رجال الشرطة وتقديم المعلومات التي من الممكن أن تفيد التحقيقات، خوفا من الفاعل، لكنني أطالب المواطنين بالتواصل مع صفحات الأمن على فيس بوك وتويتر والاتصال هاتفيا في حال امتلاك معلومات عن الواقعة، وأضمن لهم السرية وعدم الإفصاح عن بياناتهم، كما سنقدم لهم الحماية اللازمة".