الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لمجابهة كورونا .. غلق 3 منشآت وإعدام 120 شيشة بالإسكندرية

اعدام 120 شيشة
اعدام 120 شيشة

أعدم حي شرق الإسكندرية ، برئاسة محارب هيلع ١٢٠ شيشة، تم التحفظ عليهم خلال الحملات المستمرة للحي، لضبط المخالفات وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء كإجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.


وذكر الحي، في بيان، أن هذه الشيش قد صودرت خلال تفقد تطبيق الإجراءات الإحترازية في المقاهي، وتقديمها للرواد بالمخالفة لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.


وأكد رئيس حي شرق ، على استمرار الحملات لمتابعة تطبيق التدابير اللازمة، لمجابهة كورونا والتي من شأنها حماية الصحة العامة وسلامة المواطنين.

 

أقرأ أيضًا:

إيقاف أعمال بناء مخالف لـ145 مقبرة شرق الإسكندرية


جاء ذلك بحضور سكرتير عام الحي السيدة عزة سعد، وإدارة إشغال الطريق وإدارة النظافة وإدارة الأزمات والكوارث، كما أغلق الحي 3 منشآت في شارع مصطفى فهمي بمنطقة جليم، وذلك لعدم الإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية، حيث نفذت الحملة القرارات الصادرة بأرقام ٦ و٩ و١٠ لعام ٢٠٢١م، بالتنسيق مع قسم شرطة أول الرمل، بالإضافة إلى فرض الغرامات الفورية على آخرين لمخالفة التدابير الوقائية لمواجهة كورونا بإجمالي مبلغ ١٦ ألف جنيه.


يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، عددًا من القرارات التي سيتم تطبيقها اعتبارًا من 6 مايو 2021 حتى 21 مايو ، وتشمل غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما من الساعة 9 مساءا مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل بعد 9 مساءً، وحظر أي تجمعات أو حفلات فنية أو فعاليات جماهيرية، وإقرار إجازة عيد الفطر من الأربعاء 12 مايو حتى الأحد 16 مايو، وغلق كامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر، والسماح بصلاة العيد في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بنفس الإجراءات الاحترازية، مع عدم اصطحاب الأطفال.