الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحذير شديد اللهجة من الشرطة الإماراتية لهذا السبب

الإمارات
الإمارات

أصدرت شرطة أبوظبي بيانا عاجلا حذرت فيه من مواقع على الإنترنت احتيالية وهمية مزيفة تحمل أسماء مطاعم ومحلات شهيرة، وتقوم بتقديم عروض مميزة للجمهور مقابل دفع رسوم يتم من خلالها سحب الرصيد بعد إتمام عملية الدفع من البطاقة الائتمانية في الموقع المزيف.

وبحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، فقد شدد اللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي، على اهتمام شرطة أبوظبي بتوعية الجمهور باستمرار بالأساليب الاحتيالية والتصيد عبر مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي، مؤكدا ضرورة الحذر عند التعامل مع الغرباء، خصوصًا أنه في إمكان أي شخص عمل حساب عبر تلك المواقع ببيانات مزيفة أو معلومات مغلوطة بهدف النصب والاحتيال أو اصطياد الضحايا.

وبين  أنه مع انتشار الإنترنت تزداد أساليب النصب وغالباً ما يستغل الجناة احتياجات الضحايا أو رغبتهم في الحصول على خدمات معينة وبأسعار تنافسية، وأن التواصل يكون عبر تلك المواقع من دون مقر داخل الدولة أو أرقام هواتف موثوق فيها، موضحاً أنه تم تسجيل عدد من القضايا المتنوعة ذات الصلة.
 


من جانبه، ناشد العقيد راشد خلف الظاهري مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بقطاع الأمن الجنائي، الجمهور توخي الحذر وعدم التعامل مع هذه المواقع الإلكترونية المزيفة، التي تستغل حاجتهم، ويمارس غالبيتها النصب والاحتيال الإلكتروني من خلال إيهامهم بحصولهم على عروض مغرية من محال أو مطاعم شهيرة مقابل دفع رسوم ولا يتم توفير احتياجاتهم في النهاية.

وحث الجمهور في حالة التعرض لحالات النصب والاحتيال التواصل بشكل سريع مع خدمة أمان التي تعمل على مدار الساعة وبسرية تامة، على الرقم المجاني 8002626 (AMAN2626) أو بواسطة الرسائل النصية (2828) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.