الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رفع وعي الطالب الجامعي.. تدريس مادة الزيادة السكانية بالجامعات بدءا من العام الدراسي المقبل

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس وافق على توصيات اللجنة المُشكلة بشأن تطوير المناهج  في الجامعات التي تتعلق بالزيادة السكانية ، والولاء والمواطنة، حيث تم تشكيل لجان متخصصة تهدف إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوعية الطلاب والمجتمع الجامعي بما تسببه الزيادة السكانية من أضرار على خطط التنمية المستقبلية للدولة.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لموقع “صدى البلد” أن المجلس قام بدراسة تطبيق المقرر وآليات تطبيقه من موعد انطلاق الدراسة به ، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم الدراسة به بدءا من العام الدراسي المقبل، موضحا أن المنهج متروك لمجالس الجامعات لوضعه حسب بيئته وإمكانياته وقرارته ووضعه.

 

وأشار إلى أن منهج القضايا المجتمعية يستهدف دراسة ورفع درجة وعي الطالب الجامعي بقضايا الزيادة السكانية، وحقوق الانسان، والشفافية ومكافحة الفساد.

 

وتم اتخاذ القرار خلال انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الشهري السبت 23-1-2021 في رحاب جامعة حلوان ، على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة واعداد مقرر القضايا المجتمعية.

 

و تستهدف دراسة هذا المقرر ، رفع درجة وعي الطالب الجامعي بقضايا (الزيادة السكانية-حقوق الانسان -الشفافية ومكافحة الفساد).

 

بينما شدد المجلس الاعلى للجامعات ، على أن تكون الدراسة في هذه القضايا متطلب تخرج لجميع طلاب الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.