الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ المنيا يوافق على رصف طريق الشيخ عبادة دير ابوحنس بملوي

رصف الطريق
رصف الطريق

وافق اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا علي رصف الطريق الذى يربط قرية الشيخ عبادة بمدخل قرية دير ابوحنس والبرشا بمركز ملوي.

ياتي ذلك استجابة لمطالب اهالي قرية الشيخ عبادةحيثُ تم التصديق على تدبير الاعتماد المالى لعمل جسات الطريق من الشيخ عبادة  / دير ابوحنس استعدادا للرصف عقب انهاء أعمال  الجسات من موازنة 2021/2022

وفي سياق متصل قال اللواء اسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الطب البيطري بالمحافظة نفذت 3 حملات تفتيشية ورقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم، بالتنسيق مع مباحث التموين، وأطباء التفتيش على اللحوم بكافة المراكز، بهدف التأكد من جودة اللحوم المعروضة والمتداولة بالأسواق، حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

شدد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة ومتابعة أسواق عرض وبيع اللحوم، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر .

أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري أنه خلال الحملات التفتيشية التي نظمتها المديرية ، تم تحرير 12 مخالفة بمركزي، سمالوط والمنيا، منها 8 مخالفات، باجمالي وزن، 42.750 كجم لحوم بلدي (بقري، وماعز)، تم ذبحها خارج المجازر الحكومية، و4 مخالفات، باجمالي وزن (32 كجم أسماك مملحة، و30 كجم لحوم بقري، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار مديرية التموين في استقبال وفرز الأقماح لموسم 2020-2021، حيث تم توريد 166741 طن و646 كيلو من القمح، منها 66569 طن و230 كيلو بالبنك الزراعي، و29117 طن و669 بقطاع المطاحن، و71054 طن و747 كيلو بصوامع الشركة القابضة، وتستمر أعمال توريد محصول القمح حتى نهاية يونيو المقبل.

وتواصل الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديريتى التموين والزراعة، إزالة كافة المعوقات لتسهيل عملية التوريد، كما يجري المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال تشكيل لجان للمرور . وتبلغ المساحة المنزرعة 250 ألف فدان من الأقماح خلال الموسم الحالي.