الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

من هو خليفة زيدان؟ .. إيطاليان وإسبانى وألماني مرشحون لتدريب ريال مدريد

زين الدين زيدان المدير
زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد

باتت أيام زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، معدودة داخل النادي الملكي، بعد وداع مسابقة دوري أبطال أوروبا مؤخرا، على يد مانشستر سيتي من الدور نصف النهائي، واقتراب خسارة لقب الدوري الإسباني.

وأكدت تقارير صحفية، خلال الأيام الماضية، أن زين الدين زيدان، أبلغ لاعبي ريال مدريد، عقب وداع دوري أبطال أوروبا، برحيله عن الملكي، بنهاية الموسم الجاري.

 

وتتبقى مباراة واحدة لفريق ريال مدريد هذا الموسم، أمام فياريال، السبت المقبل،  يحتاج للفوز بها، مع تعثر أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد، لحسم لقب الدوري الإسباني رسميا.

 

 

ويستعرض “ صدى البلد” أبرز المرشحين لخلافة زيدان:

1- ماسيمليانو أليجري:

كشف تقرير صحفي، اليوم الثلاثاء، عن عرض  ريال مدريد الأول، للمدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري، لتولي القيادة الفنية للميرنجي، بداية من الموسم المقبل، خلفا لـ زين الدين زيدان.

وذكرت شبكة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، أن فلورنتينيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد  عرض على أليجري تولي مهمة تدريب ريال مدريد، لمدة موسمين، مقابل  10 ملايين يورو، مع خيار التجديد لموسم آخر.

ولم يحسم أليجري حتى الآن، موقفه بشأن تدريب ريال مدريد..

 

2- راؤول جونزاليس:

أكدت صحيفة “ آس” الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد تواصلت مع راؤول جونزاليس المدير الفني لفريق ريال مدريد" كاستيا"، لبحث إمكانية قيادة الفريق الأول، بداية من الموسم الجديد

 

وأشارت الصحيفة أن راؤول طلب الاستغناء عن عدد من اللاعبين القدامى في الفريق، والاعتماد على اللاعبين الشباب الموجودين في النادي مثل فينسيوس جونيور ورودريجو جويس، أو المعارين خارج النادي.

 

ورفض راؤول الحديث مؤخرا، عن إمكانية تدريب ريال مدريد، حيث قال في تصريحات صحفية:" “هذا ليس الوقت المناسب للتحدث في هذا الأمر، الفريق لا يزال ينافس على لقب الدوري الإسباني”.

 

وتابع راؤول:"  ريال مدريد هو منزلي، هذا هو المكان الذي أريد أن أكون فيه، أنا مخلص لفريقي، أصبحت مدربًا لكي أدرب في منزلي، لكن ليس هذا هو الوقت المناسب للحديث عن المستقبل".

 

3- كارلو أنشيلوتي:

أوضحت صحيفة “ ديلي ميل” البريطانية، أن إدارة ريال مدريد تفكر في إعادة الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، إلى “سانتياجو بيرنابيو”، خلفا لـ زيدان.

 

وسبق وأن تولي أنشيلوتي تدريب ريال مدريد في الفترة من 2013 حتى 2015،  نجح خلالهما في قيادة الفريق لتحقيق دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا.

 

4- يواكيم لوف:

يتواجد الألماني يواكيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا، ضمن قائمة المرشحين، لخلافة زين الدين زيدان، حسبما أشار موقع "دياريو جول" الإسباني.

 

كان الاتحاد الألماني لكرة القدم، أعلن مؤخرا، رحيل يواكيم لوف عن تدريب الماكينات، عقب انتهاء يورو 2020.