الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نقابة المهندسين تدعم مبادرة الرئيس لإعمار غزة وتؤكد: نجهز المهندسين والاستشاريين لإرسالهم للقطاع

المهندس أحمد حشيش
المهندس أحمد حشيش

قال المهندس أحمد حشيش أمين صندوق مساعد نقابة المهندسين والمتحدث الإعلامي باسم النقابة، إن نقابة المهندسين المصرية  تثمن وتؤيد مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في غزة نتيجة الأحداث الأخيرة والعدوان الغاشم علي أبناء الشعب الفلسطيني من قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت نقابة المهندسين المصرية في بيان لها أنها دائما خلف القيادة السياسية في كافة قراراتها وتوجهاتها التي من شأنها الحفاظ علي الأمن القومي المصري والأمن العربي ومساندة الأشقاء العرب وخاصة الاشقاء الفلسطينيين في تجاوز هذه  المحنة وتلك الظروف العصيبة.

وتؤكد النقابة أن المبادرة المصرية مثال وطني وقومي يحتذي به وتناشد دول العالم أجمع  بأن تحذو حذو جمهورية مصر العربية  لدعم  الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتدعو نقابة المهندسين المصرية جميع مؤسسات المجتمع الدولي بالتعاون المادي والمعنوي لدعم الشعب الفلسطيني لازالة اثار هذا العدوان الغاشم.

ومن منطلق الدور الوطني والعربي لنقابة المهندسين المصرية وانطلاقا من هذه المبادرة فإنه جار إعداد وفد من الخبراء المهندسين والمهندسين الاستشاريين لزيارة مواقع الإعمار "عند السماح بذلك" وتقديم كافة الخدمات الهندسية والاستشارات الفنية مساهمة  من النقابة في عملية اعادة اعمار قطاع غزة.