الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جريمة الحوامدية .. استشاري نفسي يكشف حالة الأب عند ارتكاب فعلته

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن جريمة قتل الأب ابنته خنقا، والمعروفة إعلاميا بـ قضية الحوامدية، كانت بسبب عدم الوفاق بين الأب وابنته وكثرة المشاجرات علي شىء ما وهو إجبارها على الزواج، مما أدي إلي اعتداء الأب عليها بالضرب حتي الموت بالخنق، وكان هذا الموت غير مقصود.

 

قتل "الصدفة غير المخطط لها"

وأوضح فرويز خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن التحليل النفسي في القضية والتى تصنف تحت جرائم قتل "الصدفة غير المخطط لها" والتى أدت فيها إحدى الضربات إلي الموت، أن شخصية الأب عصبية واندفاعية انفعالية، لأن الابنة "غاظته" في ردها وعدم طاعتها له، موضحا أن تلك الشخصية تسمي بالشخصية "الانفجارية" والتى تصل إلي أعلي درجات الانفعال وتبدأ بالكارثة ألا وهي جريمة القتل بالخنق نتيجة المشاجرة وعدم سيطرة الأب على نفسه.

 

وأكد فرويز، ان الاب ليس مريضا كما يردد البعض، لان المريض يخطط للقتل، ولكنه ليس مريضاً ولكن هدفه هو زواج ابنته للحصول على المال اولاً.

 

التربية السليمة أساس مجتمع سوي

وشدد فرويز على ضرورة التربية السليمة من كل أب وأم حتي تصل بنا الي تنشئة أبناء أسوياء،  موضحا أنه في حال كان الاب عديم التربية كيف يصبح الأبناء اسوياء وفي طوع آبائهم، لذلك يجب التركيز الكلي علي التربية، لان أغلبية المشاكل والاضطرابات الشخصية والنفسية تنتج بسبب سوء التربية.

 

قتل قاصر الحوامدية

كان قد أنهى سائق حياة ابنته القاصر بدعوى سوء سلوكها بمركز الحوامدية جنوب الجيزة، فجر الثلاثاء، وتلقى العميد أحمد الشرقاوى مأمور مركز الحوامدية بلاغا من غرفة عمليات شرطة النجدة بوقوع جريمة قتل بمنطقة السهران.

 

أشارت معاينة المقدم عماد رشدي وكيل فرقة الجنوب، إلى مقتل فتاة لم تتجاوز السن القانونية تدعى "أ" خنقا على يد والدها الأربعيني زاعما أن ذلك انتقاما لشرفه، بينما نفت أقوال الجيران والتحريات رواية الأب، وأرجعوا السبب إلى محاولة المتهم إرغام ابنته على الزواج بالخارج بسبب تراكم الديون لكنها رفضت.

 

وتمكن رجال المباحث من ضبط الأب المتهم "س.بلاطة" ٤٥ سنة، بقيادة الرائد أحمد عصام، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.​