الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في حوار مع فرانس برس.. عناني يكشف عن مفاجأة مرتقبة للعاملين في قطاع السياحة

خالد عناني
خالد عناني

أعلن وزير السياحة، خالد عناني، أن العاملين في القطاع السياحي سيكون لهم أولوية في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، نظرًا لأهمية القطاع لاقتصاد البلاد.

 

وقال عناني في مقابلة أجراها مع وكالة “فرانس برس” على هامش مشاركته في معرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه مدينة دبي في الإمارات: "سنعطي أولوية للعاملين في القطاع السياحي لانها صناعة مهمة جدا ومهمة للاقتصاد المصري".

 

وأوضح عناني أنه سيعلن بالتنسيق مع وزيرة الصحة عن الانتهاء من تطعيم العمالة في الفنادق ومنتجعات وشركات ومطاعم جنوب سيناء والبحر الأحمر بالكامل"، مشيرا إلى أن هذه الوجهات الزاخرة بالمنتجعات الساحلية تستقبل 65 بالمئة من السياح.

 

وأكّد الوزير أن الحكومة ستتبع نفس الاستراتيجية بالنسبة للمناطق السياحية الأخرى مثل الأقصر أو أسوان أو العاصمة القاهرة حيث توجد أهم المتاحف وكذلك أهرامات الجيزة.

 

وأعرب وزير السياحة عن أمله في أن تزداد أعداد السياح بمصر في القريب العاجل مع بداية تحرك بعض الأسواق المصدّرة إلى مصر والتخفيف من الإجراءات الاحترازية فيها، مثل دول الوطن العربي وأوروبا وروسيا.

 

ولفت عناني إلى أن مصرعاشت ازدهارا سياحيا في عام 2019 قبل أن تغرق في أزمة كورونا مثل باقي دول العالم، فخسر القطاع نحو 60 بالمئة من إيراداته في عام 2020.

 

وقال الوزير إن الدولة حققت عائدات سياحية قدرها 13 مليار دولار في 2019، غير أن هذا الرقم انخفض إلى 4 مليارات في 2020 بسبب الوباء بعدما كانت الحكومة تتوقع جني 16 مليار دولار.