الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: مصر تمتلك قدرات كبيرة في ملف القضية الفلسطينية.. فيديو

فلسطين
فلسطين

قال أحمد مقلد، عضو مجلس النواب، إن مصر لم تدخر جهدا منذ بدء الأزمة الفلسطينية سواء من خلال دعم القضية الفلسطينية والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ، سواء على المستوى الأمني أو الاقتصادي، وذلك منذ اليوم الأول لبداية العدوان.

ولفت أحمد مقلد ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " هذا الصباح" ، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بضخ مساعدات مالية لقطاع غزة ، خلال الفترة القادمة ، جاءت من ضمن خطوات الدولة المصرية لمساندة قطاع غزة قبل الإعلان عن إنهاء وقف إطلاق النار ؛ مما يشير إلى بعض الدلالات الهامة .

وأوضح " مقلد " أن أهم تلك الدلالات هي قوة مصر على إنهاء الأزمة في وقت قصير جدا ، وإرساء السلام العادل في فلسطين ، إلى جانب الدلالة على أن مصر تمتلك قدرات كبيرة فيما يخص ملف القضية الفلسطينية .

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي أبرز تلك الجهود ، من خلال اشادته بالمجهودات المصرية السياسية ، إلى جانب الإشادات الدولية الأخرى .

وتابع أن مصر أثبتت للعالم أنها تتبنى خريطة انحيازات واضحة للقضية الفلسطينية ، إلى جانب أظهرها الدور المحوري الكبير التي تقوم به في المنطقة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .