الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد عام من الإغلاق.. رئيس مصايف الإسكندرية يتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية على الشواطئ

شواطئ الاسكندرية
شواطئ الاسكندرية تفتح أبوابها للمصطافين

تفقد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عددًا من الشواطئ صباح اليوم السبت، في أول يوم لافتتاح الشواطئ بعد أكثر من عام من الإغلاق، حيث تم افتتاح 66 شاطئًا بالمحافظة صباح اليوم.

 

وأطمأن اللواء جمال رشاد على الإجراءات الاحترازية المتبعة، والخدمة المقدمة للرواد، مطالبًا بتشديد الإجراءات الاحترازية تحسبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد حفاظًا على حياة المواطنين.

 

أقرأ أيضًا:

لأول مرة في زمن الكورونا.. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها أمام المصطافين

 

كما تفقد شاطئ المندرة المجاني واستمع إلى أراء المواطنين في الخدمة المقدمة لهم، مشددًا على أن الشاطئ مجانًا وهدية إلى أهالي شرق الإسكندرية للاستمتاع بالشاطئ.

 

وأوضح اللواء جمال رشاد، أنه بناء على توجيهات المحافظ فقد تم إلزام مستأجري الشواطئ بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء، وفرض الغرامات على مستأجري الشواطئ المخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية قد تصل إلي فسخ التعاقد، وإلزام أطقم عمال الشواطئ بارتداء الكمامات، وتوعية المواطنين بارتدائها في حال التواجد علي رمال الشواطئ، وتوزيع نشرات توعية علي رواد الشواطئ للتذكير بالإجراءات الواجب اتخاذها.

 

كما أشار إلى التنبيه على منافذ البيع بالشواطئ باستخدام أدوات أحادية الاستعمال عند تقديم المشروبات أو الأطعمة، والالتزام بوجود جهاز قياس درجات الحرارة علي بوابات الشواطئ، والتأكد من وجود مسافات بينية ٤ أمتار بين كل شمسية وأخرى، والتعقيم المستمر والدائم لوحدات خلع الملابس ودورات المياه، مؤكدًا علي المرور المستمر لمفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف علي الشواطئ للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الاجراءات الاحترازية.

 

وفي وقت سابق، شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي رؤساء الأحياء والمديريات والمختصين ، بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، والمتابعة الدورية لردع المخالفين، وذلك حفاظاً علي صحة المواطنين، في إطار تنفيذ قرار اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء. 

 

وتابع محافظ الإسكندرية استعدادات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد، بشأن إعادة فتح الشواطئ العامة في ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء. وشدد المحافظ في بيان على ضرورة المتابعة اللحظية لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم، وفرض غرامات فورية على المخالفين لها.