الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وقف إطلاق النار في قطاع غزة لليوم الثاني.. وبرلمانيون مصريون: يعطي دروسا كبيرة لعدد من الدول.. ويعكس دور مصر التاريخي تجاه القضايا الإقليمية والدولية

الاحتفالات تعم غزة
الاحتفالات تعم غزة
  • وكيل لجنة مشروعات البرلمان: تدخل مصر لوقف إطلاق النار في غزة درس قوى لعدد كبير من الدول 
  • صبورة السيد: نجاح السيسي في وقف إطلاق النار بغزة يؤكد مكانة مصر الرائدة في المنطقة بأكملها
  • وكيل تعليم الشيوخ : وقف إطلاق النار فى غزة إنجاز تاريخى للدولة المصرية  

 
استمر وقف إطلاق النار في قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد التدخل المصري الذي أسفر عن تهدئة الأوضاع في غزة وإلزام الطرفين بهدنة، وأشاد نواب البرلمان بالتدخل المصري ومساندة أشقائنا الفلسطينيين، ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي دام لـ 11 يوما، ونتج عنه وقوع ضحايا ومصابين، مؤكدين قوة دور مصر بالمنطقة ودورها المحوري الذي تلعبه في القضايا الإقليمية والدولية.

 

وفي هذا الصدد، أشادت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بنجاح الدولة المصرية في وقف إطلاق النار بغزة بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي، واصفة إياه بأنه "درس قوى لعدد كبير من الدول".

 

وأكدت هالة أبو السعد، خلال البيان الصادر لها، أهمية تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية تكاتف جميع الجهود لاحتواء التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية، مشددة على موقف مصر الثابت في هذا الصدد بالتوصل إلى حل جذري شامل للقضية الفلسطينية.

 

وقالت وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إن نجاح الدولة المصرية في تهدئة الوضع في فلسطين الشقيقة يؤكد بالدليل القاطع على الدور التاريخى والمحورى الذى تلعبه مصر تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بصفة عامة، وتجاه القضية الفلسطينية بصفة خاصة.

 

وأضافت أن وقف إطلاق النار سيعطي فرصة لتكاتف وتدخل المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية بشكل سلمي، ومحاولة لوقف نزيف الخسائر البشرية التي سقطت من الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

من جانبها، ثمنت النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب، نجاح الدولة المصرية في وقف إطلاق النار بغزة بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أنه نجاح متكرر للدولة المصرية لن يستطيع أحد أن ينفذه إلا من خلال قائد عظيم.

 

وقالت صبورة السيد، في بيان صادر لها، إنه منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد حكم البلاد وهو يسعى دوما لإرساء الاستقرار بالمنطقة مع دعمها الكامل للقضية الفلسطينية والحقوق العادلة لأهلها في إقامة دولة ذات سيادة مستقلة.

 

وأضافت عضو مجلس النواب أن نجاح المبادرة المصرية  في وقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني يؤكد عظمة مصر ومكانتها الرائدة في المنطقة بأكملها، خاصة أنها نجحت في وقت سابق في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا لصالح شعبها الليبي الشقيق.

 

واعتبرت الدكتورة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ وأمينة المرأة بحزب “حماة وطن”، أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" فى قطاع غزة برعاية مصرية، بمثابة إنجاز كبير وتاريخى للدولة المصرية والدبلوماسية المصرية التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى بكل كفاءة واقتدار.

 

وأكدت الدكتورة راندا مصطفى، فى بيان لها أصدرته اليوم، السبت، أن الرئيس السيسى بذل جهوداً جبارة خلال الأيام الماضية من أجل التوصل إلى هذا القرار، مطالبة العالم كله، خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بدعم الرؤية الواضحة والحاسمة للرئيس السيسى لإنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، خاصة أن هذه الرؤية تقوم على قرارات الشرعية الدولية ممثلة فى الأمم المتحدة ومجلس الأمم والواقع الفعلى لهذا الصراع، والتى تتمثل فى إنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضى الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وثمنت أمينة المرأة بحزب “حماة وطن” حرص القاهرة على ايفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التى من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة، مؤكدة أن ذلك الأمر يأتى فى إطار التحرك من الدبلوماسية المصرية والحرص الحقيقى من مصر على تنفيذ وقف إطلاق النار.

 

وقالت الدكتورة راندا مصطفى إن هذا الاتفاق التاريخى الذى تم برؤية وصياغة مصرية حظى باهتمام إقليمى وعربى ودولى واسع النطاق.

 

وأوضحت أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بأن الدور التاريخى والمحورى لمصر تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والأفريقية والدولية لا غنى عنه، لأن هدفه الحقيقى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام داخل منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأفريقيا.