الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وسط إجراءات احترازية مشددة.. محافظ الإسكندرية: نسبة الإشغال بشواطئ الثغر 40%

جولات بشواطئ الإسكندرية
جولات بشواطئ الإسكندرية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية

تفقد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم السبت، عدد من شواطئ المحافظة، للتأكيد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف خلال أول أيام فتح الشواطئ بالمحافظة.

 

وأجرى محافظ الإسكندرية جولة تفقدية داخل شاطئ السرايا العام بسيدي بشر، ليطمئن على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة، وأسعار الدخول وأسعار الخدمات.

 

وفي تصريحات خلال جولته، أكد اللواء محمد الشريف، اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية داخل 66 شاطئًا بجميع أنحاء الإسكندرية، ومن بينها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي بين الشماسي.

 

أقرأ أيضًا:

بعد عام من الإغلاق.. رئيس مصايف الإسكندرية يتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية على الشواطئ

 

وقال الشريف إن نسبة اشغال الشواطئ في اليوم الأول تصل إلى 40%، مطالبا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

 

وأشار إلى أنه تم تخصيص شاطئ المندرة المجاني، ويتضمن الشاطئ ٣ بوابات ومساحات رملية كبيرة ومظلة ضخمة بطول ٢٥ متر وعرض ١٥ متر، وذلك بعد أن أعادت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، رسم خريطة الشواطئ بالمدينة وخلصت شاطئ بمنطقة المندرة واجهته ٢٣٠ متر، ويعتبر من أكبر الشواطئ مساحة وأجودها رمالا بمنطقة كورنيش المدينة الممتد من أسوار قصر المنتزة حتى منطقة بحري.

 

وأضاف أنه يتوافر بالشاطئ المعدات اللازمة من شماسي وكراسي وترابيزات، كما يتوافر ايضا بالشاطئ نقطة طبية ومكتب إدارة و٢ دورة مياه وغرف خلع الملابس، علاوة على ٢ كافتريا تبيع بأسعار في متناول الجميع، ويشرف على الشاطئ مجموعة من المراقبين التابعين للإدارة المركزية للسياحة والمصايف وعدد كبير من عمال الشماسي والمنقذين والمسعفين.

 

ووجه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بتكرار هذه التجربة حال نجاحها شريطة تعاون المواطنين والتزامهم بتعليمات الشاطئ وخاصة الصادرة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية.