الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الاستعداد لامتحانات نهاية العام على طاولة اجتماع الأعلى للجامعات اليوم

المجلس الاعلى للجامعات
المجلس الاعلى للجامعات

يجري المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الأحد، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رؤساء الجامعات من أعضاء المجلس، لمناقشة آخر ما وصلت له الجامعات من استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي والإجراءات الاحترازية المتبعة ودور المستشفيات الجامعية أثناء فترة الامتحانات.

ووجه وزير التعليم العالي الجامعات ببدء إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، في اجتماع المجلس الاعلى للجامعات الأخير، بحيث تبدأ الامتحانات خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو، وإعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ.

كما وجه ببدء استعدادات الجامعات لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي، وإعداد الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن من الآن، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافٍ بين الطلاب والاستفادة من إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.
 


وشدد المجلس، على تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني (الأون لاين) في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب؛ بما يقلل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية  وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي.

وأكد المجلس، إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية؛ لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى الذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج.