الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بهذه الطريقة.. بلغ عن مخالفة الإجراءات الاحترازية لفتح الشواطئ والحدائق

فتح الشواطئ
فتح الشواطئ

دعت وزارة التنمية المحلية ، المواطنين للالتزام  بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية  التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، والخاصة بفتح الشواطئ العامة والحدائق، وكذلك الإجراءات الخاصة  بالمقاهي والكافيهات ومنع تقديم الشيشة .

وطلبت الوزارة الإبلاغ عن مخالفات الإجراءات الاحترازية الخاصة بالشواطئ والحدائق العامة والمطاعم والمقاهي والكافتريات عن طريق وسائل التواصل الخاصة بمبادرة " صوتك مسموع " من خلال الخط الساخن ( 15330) أو رقم الواتس آب )01150606783 (أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك (www.facebook.com/ sotakmasmwo.

و تتابع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية  وغرف عمليات المحافظات تنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، والخاصة بإجراءات فتح الشواطئ والحدائق العامة في المحافظات. 
 

وكان اللواء محمود  شعراوي وزير التنمية المحلية ، قد شدد على ضرورة الالتزام بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية في 9 مساء حتى نهاية مايو الجاري ، وكذا فتح الشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة أمام المواطنين  مع الالتزام ومراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا. 

وأشارإلى أنه تم التشديد على  استمرار أعمال الرش والتطهير داخل الحدائق والمتنزهات للحفاظ على صحة الزائرين وتنظيف وتعقيم دورات المياه بشكل مستمر وعدم التهاون مع أي تجاوز يحدث.


وكان الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية ومساعد الوزير ، قد قال إنه مع اليوم الأول لفتح الحدائق والمتنزهات العامة والشواطيء العامة، تتابع وزارة التنمية المحلية مع المحافظات تطبيق كافة التدابير الاحترازية والوقائية التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وأوضح قاسم في تصريحات خاصة ل "صدي البلد "، انه تم توجيه المحافظات التي سيتم فتح الشواطيء بها على الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين المواطنين والتطهير والتعقيم بصورة مستمرة واستخدام الأدوات أحادية الاستخدام والتخلص الآمن منها ،مع التأكد على تطهير الحمامات والأدوات المستخدمة على الشواطيء من شمسيات وطاولات وكراسي، مع الحفاظ على نسبة 50%من التواجد لمنع التزاحم. 

 وأشارإلي انه تم التشديد على  استمرار أعمال الرش والتطهير داخل الحدائق والمتنزهات للحفاظ على صحة الزائرين وتنظيف وتعقيم دورات المياه بشكل مستمر وعدم التهاون مع أي تجاوز يحدث.