الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مُصادرة 60 شيشة وفض سرادق عزاء وتغريم 27 مواطنا بالشرقية

شيش مخالفة
شيش مخالفة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الإحترازية  خلال الحملات الدورية اليومية للتأكد من أصحاب الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات وقاعات الأفراح وقائدي المركبات على الطرق والمواطنين المترددين على المواقف العامة والمحال التجارية  من التزامهم بالإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وأضاف المحافظ أنه قد  شنت رئاسة مركز رئيس مركز ومدينة بلبيس بتغريم  (١٧) مواطن غرامة فوريه لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقيه كأحد أهم الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد ، كما تمكنت رئاسة المركز من رفع (٧٥ ) إشغال مخالف ومصادرة ( ١٠ ) شيش من كافيهات مخالفه.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر  بغلق  ٢ كافتريا وتم التحفظ على  (٣٠ )شيشه و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، كما قامت رئاسة المركز بالتحفظ على ثلاث موازين كهربائيه و غلق ٣ محال مسليات  لمخالفتهم توقيتات الحظر وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها، كما تم اغلاق ٣ ملاعب لكرة القدم بنطاق الوحدة المحلية بقصاصين الازهار وغلق الكافتريات الخاصة بهم لمنع تجمعات المواطنين حرصا على سلامتهم من فيروس كورونا.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بفض سرادق عزاء كبير بقرية المهدية لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتم تغريم ( ١٠) من المواطنين بالمواصلات العامة لعدم ارتداء الكمامة الواقية .

وعلي صعيد آخر تم تشميع مقهيين مخالف بقرية المهدية ومصادره ( ١٠ ) شيشة واتخاذ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين فضلا عن رفع  ٢١حاله إشغال متمثلة في حواجز حديدية وخشبيه ولافتات وكراسى وترابيزات.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بضبط ( ١٠ ) شيش داخل ٤ كافيهات بنطاق الوحدة المحلية بقرموط صهبرة وتم تحرير محاضر للمخالفين رفع كافة الإشغالات بالشوارع الرئيسية و التنبيه على أصحاب المحال والكافيهات بالالتزام بمواعيد الغلق التي اقرها مجلس الوزراء.

وعلي جانب أخر فقد أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل علي شغل أوقات فراغهم بطرق ايجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية وندوات تثقيفية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية.

وفي هذا الإطار أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية إلى قيام إدارة شباب ههيا بالتعاون مع إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام بتنفيذ ندوة بعنوان (إدارة الأزمات والكوارث) وذلك ضمن خطة نشاط الجوالة والجوالات في حضور الأستاذ عبد الحميد فتحي عبد الحميد مدير إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام والأستاذ هشام حسن مدير إدارة شباب ههيا وذلك بمركز شباب المهدية وبمشاركة عددٍ من أعضاء فريق الجوالة بالمركز بهدف رفع الوعى المجتمعي، والحد من مخاطر الكوارث والأزمات بالإضافة إلى تشجيع ثقافة العمل التطوعي في مجال الحد من مخاطر الكوارث .

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن ورشة العمل تناولت التعريف بالأزمة والكارثة وأنواع الأزمات، وكيفية التصدي لها، ومتابعة الجزء العملي للمشاركين عن محاكاة الأزمات، وكيفية التعامل معها بالإضافة الي تعريفهم بطرق تشكيل فريق إدارة الأزمة، وعرض بعض الصعوبات التي تواجه إدارة الأزمات الرشيدة ، وأهم المقومات اللازمة لإدارة الأزمات والكوارث.