الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: وقف إطلاق النار فى غزة نجاح كبير للدولة المصرية أبهر العالم كله

الدكتور شريف الجبلى
الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب

اعتبر الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة بمثابة نجاح كبير وتاريخي للدبلوماسية المصرية التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى بكل كفاءة واقتدار.

وأكد " الجبلى " فى بيان له أصدره اليوم أن الرئيس السيسى بذل جهوداً جبارة خلال الأيام الماضية من أجل التوصل إلى هذا القرار خاصة خلال زيارته الناجحة التى قام بها إلى العاصمة الفرنسية باريس وقمته الناجحة مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والتى بعث فيها برسالة واضحة وحاسمة للعالم كله من قلب العاصمة الفرنسية باريس حول رؤية مصر لوقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وأشار إلى أن العالم كله انبهر بهذا الإنجاز المصرى الكبير والجميع أصبح على وعي وإدراك كاملين بأن الدور المصري لا غنى عنه تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والأفريقية والدولية بصفة عامة وتجاه قضايا منطقة الشرق الأوسط بصفة خاصة وفى القلب منها القضية الفلسطينية.

وأشاد الدكتور شريف الجبلى بالقضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاتصال الهاتفى الذى تلقاه من الرئيس الأمريكي جو بايدن خاصة فيما يتعلق بالتباحث وتبادل الرؤى  من أجل وقف العنف والتصعيد في الأراضي الفلسطينية في ظل التطورات الأخيرة.

مشيداً بالتوافق بين الرئيسين السيسى وبايدن خلال الاتصال علي استمرار التشاور المنتظم وتبادل وجهات النظر وتعزيز التنسيق المتبادل المثمر بين الأجهزة المختصة بين البلدين خلال الفترة المقبلة لاحتواء تصعيد الموقف.

ووجه الدكتور شريف الجبلى تحية قلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد تأكيده للرئيس الأمريكى على أهمية تكاتف جميع الجهود لاحتواء التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية وتشديده على موقف مصر الثابت في هذا الصدد بالتوصل إلى حل جذري شامل للقضية الفلسطينية معتبراً تقدير وتثمين الرئيس الأمريكى جو بايدن لجهود الرئيس السيسى الحثيثة مع جميع أطراف القضية بمثابة دليل واضح وصريح على الدور التاريخي و المحورى الذى تلعبه الدبلوماسية المصرية تجاه جميع القضايا الإقليمية والأفريقية والدولية بصفة عامة والصراع الفلسطيني الإسرائيلي بصفة خاصة.

وأشاد الدكتور شريف الجبلى بحرص القاهرة على ايفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التى من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة مؤكدا ان ذلك الأمر يؤكد الحرص الحقيقى من مصر على وقف العدوان من سلطات الاحتلال الاسرائيلى ضد الفلسطينيين.

وطالب الدكتور شريف الجبلى من المجتمع الدولى الاسراع فى تنفيذ رؤية مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى التى طرحها أكثر من مرة خاصة من على منبر شعوب العالم من قلب الامم المتحدة لانهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والاسرائيليين والتى تتخلص فى ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية بانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى وضرورة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.