الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طارق الخولي: الاتصال بين الرئيسين السيسي وبايدن يؤكد عمق العلاقات بين البلدين

النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي

علق النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، على الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الإثنين، من نظيره الأمريكي جو بايدن.

وأشار “الخولي” إلى أن الاتصال تناول العديد من النقاط والمحاور المهمة، بداية من القضية الفلسطينية، وجهود مصر الفعالة في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة وتسوية أزماتها، والدور المصري الحثيث تجاه القضية الليبية، حيث عززت من مسار العملية السياسية في ليبيا.

الحوار ضرورة لمنطقة الشرق الأوسط

أضاف الخولي في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه تم التطرق أيضا إلى أزمة سد النهضة الأثيوبي، والعمل على ضرورة إيجاد حلول مرضية تضمن حقوق مصر المائية وعدم الإضرار بها، لأنه أمر غير مسموح به، منوها بأهمية الحوار الذي دار بين الرئيسين المصري والأمريكي بالنسبة لمنطقة الشرق الاوسط؛ لأن تبادل وجهات النظر والرؤى، مهم جدا؛ من أجل توحيد الجهود، لمحاربة التحديات والمشكلات المتواجدة على الساحة والمثارة بالمنطقة.

عمق العلاقات بين البلدين

وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هذا الاتصال يؤكد عمق العلاقات المصرية الأمريكية، وأهميتها، حيث أن وجود التواصل وتبادل الرؤى بين بلدين بقوة مصر والولايات المتحدة؛ تنعكس نتائجه الإيجابية في إرساء الأمن والسلم الدوليين، ومعالجة التوترات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط.