الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رالي رواد الأعمال .. ﻣذﻛرة ﺗﻔﺎھم ﺑﯾن اﻻﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ﻟﻟﺗﻛﻧوﻟوﺟﯾﺎ ورﺟﺎل اﻷﻋﻣﺎل اﻟﻣﺻرﯾﯾن اﻷﻓﺎرﻗﺔ

الأكاديمية البحرية
الأكاديمية البحرية

 تم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم بمقر الأكاديمية بفرع شيراتون هيليوبوليس -مصر الجديدة بالقاهرة في إطار التعاون المشترك وتبادل ونقل الخبرات العلمية والعملية بين منظمات الاعمال وكبرى الصروح العلمية.

وقد قام بتوقيع مذكرة التفاهم الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة EABA , والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بهدف تيسير التعاون وتنسيق الجهود بين الطرفين فى العديد من مجالات التعاون المشتركة بين الطرفين .

وقد شهد توقيع الاتفاقية من ممثلي الجمعية: ️الدكتورة اماني مصطفي نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس مصطفي الامير الامين العام و محمد العنتبلي رئيس لجنة النقل والمهندس مجدي فانوس رئيس لجنة الخطة والمتابعة بالجمعية والدكتورة داليا ابوالمجد نائب رئيس لجنة العلاقات الحكومية وشئون الاتصال كما حضر ممثلي الاكاديمية بفرع شيراتون المطار وهم الدكتورة نيفين الصغير مساعد عميد كلية العلوم الادارية والدكتورة ايمان المرسي مساعد رئيس الاكاديمية للتدريب  والدكتور عادل بلال عميد كلية الهندسة بالاكاديمية فرع شيراتون  واجنادين خليل اخصائي البرامج الدولية ومسئول الاتفاقيات والتعاون الدولي بفرع الاكاديمية بالقاهرة.

 


وقد رحب الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية بوفد جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة مؤكدا على حرصه الشديد للتعاون مع الجمعية والوصول لعمق القارة الأفريقية ، كما قام باعطاء شرح واف عن تاريخ الأكاديمية مع إلقاء الضوء على ما يقدمه هذا الصرح العظيم ومدى التوسع والتطور لمواكبة وخدمة مجتمع الأعمال  مؤكدا على أهمية تبادل المعلومات والإستشارات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يعود بالنفع للطرفين.

كما أعلن عن رالي رواد الأعمال الأفارقة الذي ستنظمه الأكاديمية مع الجمعية مؤكدا على أن التعاون المشترك مع مجتمع المال والأعمال الافريقي لا حدود له ويهدف الى المزيد من النجاح والتقدم للطرفين.

وقام «الشرقاوي»، عقب توقيع مذكرة التفاهم، بالثناء على الجهود الملموسة للاكاديمية سواء في مصر أو في الوطن العربي شاكرا قيادتها وإدارتها الحكيمة التي تستثمر الطاقات البشرية في العملية التعليمية على أكمل وجه تحت قيادة الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية.


كما اعلن عن توفير عشرات الفرص التدريبية في مصانع وشركات ومكاتب اعضاء الجمعية لطلاب الاكاديمية في قطاعات الأعمال المختلفة.


واعلن ان لجنة النقل بالجمعية برئاسة السيد محمد العنتبلي ستنظم مؤتمرا دوليا افريقيا عن النقل واللوجيستيات والطرق ودورها في تنمية افريقيا بالتعاون مع الاكاديمية وسيعلن عن تفاصيله قريبا .


أشار الشرقاوي على أن التعاون المشترك بين الطرفين سيمتد بتسويق الاكاديمية وانشطتها ومعاهدها وكلياتها وموادها التعليمية داخل المجتمع الافريقي ومحاولة اعادة الافارقة إلى التعليم في مصر على أن يتم التخطيط لدعم ومساندة الاكاديمية للتواجد في غانا وكينيا كمرحلة أولى.

وتحدث الشرقاوي عن أهمية توجه مجتمع الأعمال الى استخدام مراكز بحوث الاكاديمية في احداث تطوير المنتجات ودعم تعميق الصناعه المحلية بمنظومة جيدة.


وكذلك الاستعانة بالاساتذة والخبراء من الأكاديمية في مناقشة العديد من المؤتمرات والموائد المستديرة التي تنظمها الجمعية بغرض دمج الحياة العملية بالعلم التطبيقي.


كما أكد أنه سيأتي ضمن التعاون المشترك تنظيم زيارات لأعضاء الجمعية وللوفود الافريقية من مجتمع الاعمال لمقر الاكاديمية بالعلمين خلال شهر يوليو المقبل.


مشيرا أنه يأتي ضمن سبل التعاون أيضآ توفير فرص عمل من خلال الجمعية لدى شركات ومصانع ومشاريع الأعضاء في الجمعية ومجتمع الاعمال للاوائل والمتفوقين من طلاب الأكاديمية.

ودعا الدكتور يسري الشرقاوي سعادة الدكتور اسماعيل عبدالغفار الي الانضمام الي الهيئة الاستشارية العليا لمجلس ادارة الجمعية والتي تضم قائمة من رجال مصر الخبراء ورؤساء الوزراء السابقين وتبادل الطرفان الدروع وشهادات الشكر والتقدير