الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لشغل بعض الوظائف

محافظ القليوبية يجتمع باللجنة العليا للقيادات لاختيار الوظائف

اجتماع محافظ القليوبية
اجتماع محافظ القليوبية

عقد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا باللجنة العليا للقيادات برئاسته وعضوية كل من اللواء هشام خشبة السكرتير العام والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني وياسر إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم ورشا السيد مدير مديرية التنظيم والإدارة وعربي أحمد مدير مديرية التموين وإيمان السيد وكيل وزارة القوى العاملة.


وذلك لشغل بعض وظائف سكرتير مدينة أو مركز أو حي وذلك في ضوء المعايير من حيث القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي والمقترح التطويري والسمات الشخصية والنظر فى الاختيار ما بين المتقدمين .


تجدر الإشارة أنه تم الإعلان عن تلك الوظائف خلال شهر يناير الماضي وكان من شروطها أن يكون من العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة له، وأن يكون المتقدم شاغلا لوظيفة لا تقل عن الدرجة الثانية التخصصية بكافة مجموعاتها النوعية، وبناء على ذلك تقدم عدد 47 من السادة العاملين بمجالس المدن والأحياء بالوظائف التخصصية المختلفة.


من ناحية اخرى تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملات غلق المحال بمدن ومراكز المحافظة ، بالإضافة إلى حملات لرفع الإشغالات بالتعاون بين مجالس المدن ومديرية الامن.


وتلقي الهجان تقريرا من نائبي المحافظ عن متابعة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية بمجالس مدن كفر شكر وحي شرق شبرا الخيمة كما تابع حملات رؤساء مدن ومراكز واحياء المحافظة عما أسفرت عنه حملات غلق المحال في تمام الساعة التاسعة مساء، تنفيذا  لقرارات مجلس الوزراء، لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، حفاظاً على صحة المواطن.


وتمكنت الحملات من  تحرير 124 محضر عدم ارتداء كمامه بالإضافة إلى ضبط 60 شيشه وغلق 13 مقهي و تحرير محضر مخالفت مواعيد الغلق بمدن وقرى المحافظة كما تم فض سرادق لاقامة فرح  بكفر شكر ، تنفيذاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي والكافيهات، وبذلك يصبح إجمالي المخالفات حتى  اليوم عن ضبط 1857 شيشه و تحرير 3464 محضر عدم ارتداء كمامه و328 غلق  مقهي و 414 محضر مخالفه مواعيد الغلق.


من ناحية أخرى دشنت وزارة البيئة أولى فعاليات حملات التوعية البيئية بقرية نوي، التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية  ضمن مبادرة حياة كريمة، لتطوير وتحقيق التنمية المستدامة في الريف المصري ورفع وكفاءة وتطوير القرى الأكثر احتياجا التي كان نصيب محافظة القليوبية منها تطوير عدد 36 قرية و148 عزبة تابعة لمركز ومدينة شبين القناطر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقام أعضاء فريق المبادرة بالتعاون مع شركاء مبادرة حياة كريمة من مؤسسات حكومية وأهلية بعقد لقاء بحضور أحمد رزق رئيس الوحدة المحلية بنوي وعاطف فكري مدير مدرسة منشية نوي، ومجموعة من أهالي القرية لتنفيذ 3 أنشطة توعوية استهدفت أعضاء هيئة التدريس والمجتمع المدني، والسيدات.


وتحدث فريق العمل عن أهداف مبادرة حياة كريمة من خلال الحث علي إستدامة موارد التنمية الشاملة والمستدامة سواء اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية لكافة قرى الريف المصري.


وأكد فريق العمل أن هناك تنمية كبرى تقوم بها الدولة للنهوض بالقرى والنجوع من خلال المبادرة وتستهدف رفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من كافة الجوانب الخدمية والاجتماعية لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل وعلي نحو شامل، لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كل القطاعات بالدولة لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.


وأشار أعضاء الفريق إلى ضرورة تكامل الجهود والتكاتف مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل نشر الوعي البيئي بقرى ومدن محافظة القليوبية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، كما تم التعريف بجهود وزارة البيئة ودورها في الحفاظ علي البيئة وتحقيق التنمية المستدامة للموارد الطبيعية وتحسين جودة البيئة المحيطة من ماء وهواء وتربة، كما تم التنويه إلى ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والحفاظ على البيئة.


كما تم التنويه إلى الحد من أستخدام البلاستيك والتعريف باالمنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة وأن مؤسسة "حياة كريمة" تدعم من خلال دورها توفير كل سبل الراحة والأمان لكل فئات المجتمع.