الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس الهيئة العامة للانفاق: تشغيل المرحلة الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف أكتوبر المقبل

 المونوريل
المونوريل

قال اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للانفاق أنه قبل ست سنوات لم يكن لدينا شبكة مترو انفاق، حيث كان لدينا خطين فقط لمترو الأنفاق، ولكن الآن أصبح لدينا شبكة مترو انفاق الخط الاول والثاني والخط الثالث والرابع.

وكشف رئيس الهيئة القومية للإنفاق عن تشغيل المرحلتين الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف LRT السلام العاصمة الإدارية الجديدة العاشر من رمضان أكتوبر المقبل لافتا إلى أن الهيئة القومية للانفاق تقوم بافتتاح مشروع جديد كل ٦ شهور.

فى سياق متصل ، وافقت لجنه النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد،  علي موازنة الهيئة القومية للانفاق ، وبلغت تقديرات الموازنة العامة للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ نحو ١٢٥،٦٣٧،٩٩٦ مليار جنيه،  كما بلغت الخطة الاستثمارية لها للعام المالي الجديد ١١٢،٨٤١،٥٠٠ مليار جنيه.

وطالب النائب علاء عابد المسؤلين عن مترو الأنفاق بضرورة  العمل على جذب الاعلانات واستغلال المترو للاعلانات لزيادة دخله، مؤكدا ان ظاهرة الاعلانات علي الطرق العامة والمحور والطريق الدائري في مصر تحتاج إلى دراسة ووقفة جادة حيث ان حجم الانفاق علي اعلانات الطرق "الاوت دور" في مصر حوالي ١٥ مليار جنيه.

ودعا النائب علاء عابد، المعلنين إلى الاعلان في مترو الأنفاق او القنوات الفضائية لافتا إلى ان اعلانات الطرق السريعة والكباري ، والتي  تشغل قائد المركبة عن الطريق مما يؤدي الى وقوع  حوادث السيارات.

وأوصت لحنه النقل والمواصلات بضرورة معرفة خطة الهيئة القومية للانفاق حول كيفية سداد القروض وفوائدها، وتوضيح مبررات زيادة المبالغ المخصصة في بنود الكهرباء والمياه ، وزيادة المصروفات الخدمية.