الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجامعة العربية: الفرصة حاليًا مواتية للتفاوض وإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين

السفير حسام زكي
السفير حسام زكي

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الفرصة حاليًا مواتية من أجل للتفاوض والخروج من الدائرة المفرغة لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع وحسمه.

وأضاف "زكي" في حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" أن : "اليمين الإسرائيلي لا يريد أن يصل إلى حل الدولة الواحدة لأنه لا يريد أن يسقط فكرة يهودية دولة إسرائيل، لأن موافقتها على هذا الحل يعني أن جميع المواطنين متساويين".

وأشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إلى أن "وقتها العرب الفلسطينيين سيكونوا أكبر من اليهود والطابع اليهودي سوف يختفي وهذا وضع لن تقبله إسرائيل، لا أنت قابل بحل الدولتين ولا أنت قابل بحل الدولة الواحدة، ولكنها تريد أن تستمر في الاحتلال وأن يكون هناك نظام قائم على العنصرية البحتة وتظل في ما تقوم به من انتهاكات دون أن يعاملها أحد على أنها خارجة عن القانون".

وتابع : "اللحظة الآن مواتية للتفاوض والوصول إلى حل لأن المجتمع الدولي رأي أن استمرار هذا الصراع بدون تدخل دولي لن يمكنا من الحصول على أي شكل من أشكال الاستقرار في هذه المنطقة بل من الممكن أن تشتعل في كل لحظة، ونحن أمام إدارة أمريكية تستمع وقابلة للنقاش وليس لديها رؤى سلبية تجاه الفلسطينيين بل تتعامل بشكل ودي معهم".