الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوضع مبشر للغاية.. محافظ البحر الأحمر: تطعيم أكثر من 50 ألف عامل في النشاط السياحي

صدى البلد

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن نسبة الإشغال تخطت أكثر من نصف الإشغال خلال فترة ما قبل كورونا، موضحا أن سفير ألمانيا أكد له اليوم أن 40% من الشعب الألماني قد حصل على اللقاح.
 

وأضاف “عمرو حنفي” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “التاسعة” المذاع على الفضائية المصرية، أن زيارة سفير ألمانيا اليوم تعد بمثابة بحث واستكشاف لمدى جاهزية المكان لعودة السياحة مرة أخرى، منوها إلى أن هناك تعطش كبير من قبل السائح الألماني لزيارة مصر والغردقة بالأخص.
 

وأوضح أن السفير التقى أيضا بمعظم الشركات التي تتعامل مع السياحة الألمانية، مشيرا إلى أن السفير شكر ومدح في نظافة المحافظة والإجراءات الاحترازية المتخذة.
 

وكشف عن أنه تم تطعيم ما يقارب من 50 ألف عامل في النشاط السياحي سواء في الفنادق أو النشاطات السياحية، موضحا أنه من المتوقع أن يزيد عدد المتلقين للقاح خلال الفترة القادمة.
 

وشدد على أن محافظة البحر الأحمر جاهزة لاستقبال السائح العالمي والمصري، منوها إلى أن المحافظة تعاقدت على 7 رحلات يوميا من صربيا حتى نهاية شهر 9.
 

وأكد على أن الوضع في المحافظة مبشر للغاية، وتقدم بالشكر إلى مواطني محافظة البحر الأحمر وطرق تعاملهم مع الأزمة وتطبيق الإجراءات الاحترازية.