الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انطلاق أولى مراحل المبادرة الرئاسية "بر أمان" لحماية الصيادين اليوم

صغار المزارعين
صغار المزارعين

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر، إن صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى دائما ما يفكرون فى دعم الأسر الأولى بالرعاية من خلال برامج وحلول مختلفة للحماية الإجتماعية.

وأضاف "مختار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الصندوق يحاول أن يوفر حلولا أخرى للتمكين الاقتصادي، بحيث يتم دعم تلك الأسر فى كسب قوت يومها وأن يكون لها القدرة على تلبية احتياجاتها المعيشية، موضحا أن أحدث تلك المبادرات مبادرة بر أمان.

وتابع أن الهدف من تلك المبادرة كان أن يراعى صغار الصيادين وتوفير الأدوات الخاصة لهم لممارسة مهنتهم، بالإضافة إلى حصر عدد الصيادين الذين لديهم تراخيص فى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة تضمن لهم الحماية الاجتماعية وأدوات الإنتاج الخاصة بهم.

وأكد أنه طبقا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي قام الصندوق برصد 50 مليون جنيه لتنفيذ المبادرة، لافتا إلى أنه سيتم إطلاق المرحلة الأولى من خلال محافظة الفيوم، مستهدفين أكثر من 6 آلاف صياد لأصحاب المراكب.

وأشار إلى أن تلك المبادرة لا تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية، بل محاولة توصيل المعلومة المؤكدة عن المستهدفين فى كل الأنشطة سواء من جانب الحكومة أو من خلال المجتمع المدنى.
https://youtu.be/6mGqYr3yEcY