الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نقل البرلمان توافق علي موازنة الهيئة العامة للطرق والكباري

مجلس النواب
مجلس النواب

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، علي موازنة الهيئة العامة للطرق والكباري وجاءت تقديرات الموازنة العامة للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ بلغت ٣٩،٤٦،٣٥٠٠ مليار  جنيه .


كما بلغت الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري  للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ بلغت ٢١،٨٧٣ مليار جنيه، وذلك بحضور رئيس الهيئة الهيئة العامة للطرق والكباري،  اللواء حسام الدين مصطفي، ومحمد فريد مساعد وزيره التخطيط.

 

ومن جانبه قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، ان الهيئة العامة للطرق والكباري هي هيئة تمس المواطن مباشرة ولها تأثير مباشر على حياة اليومية ، لاسيما وانها تعمل علي نقل المواطنين والبضائع،  والاستثمار في الطرق والكباري هو افضل استثمار للوقت وهو اثمن شيء لدينا ، وأيضا المحافظة علي حياة المواطن.

 

وأضاف النائب علاء عابد،  باننا نعمل في اطار خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ، وبدون بنية تحتية وفوقية حديثة وتحديث شبكة الطرق والكباري لن يأتي الينا مستثمر ، ونحن امام ملف حيوي وهام لاسيما واننا نري جميعا ما تقوم به القيادة السياسية المصرية في إعادة بناء مصر بشكل حديث .

 

وتابع عابد ، أن خطة التنمية المستدامة تستهدف جذب استثمارات جديدة في كافة المجالات ولن يتثني ذلك الا بوجود شبكة نقل متكاملة لتحقيق إنجازات حقيقية ومنها الطرق والكباري التي تسهل الحركة وتختصر الوقت وتؤمن حياة المواطن.

 

وأكد علي ضرورة تشجيع المستثمر والمنتج ولابد من زيادة الإنتاجية ، قائلا: نحن بحاجة للعودة لان نكون دولة منتجة وليست مستهلكة.


 

ومن جانبه قال اللواء حسام الدين مصطفي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أن لجنة  النقل والمواصلات بمجلس النواب هي جزء لا يتجزأ  من وزارة النقل وتعمل على مساندة الأجهزة التنفيذية للدولة ولها دور مؤثر في التنفيذ .

 

ومن جانبه قال محمد فريد عبد الفتاح ، ممثل وزارة التخطيط، إن  لجنة النقل والمواصلات تعي جيدا دورها وبها متخصصين يدركون ما يقومون به وهناك تعاون بينا .

 

وأضاف مسؤول وزارة التخطيط في كلمته خلال اجتماع لجنه النقل والمواصلات،  ان هناك تنسيق بين وزارة التخطيط ووزارة النقل وهيئة الطرق والكباري لها دور كبير في الربط بين الموانيء وربطها بالطرق لانها تعمل علي جذب استثمارات جديدة.

 

ومن جانبه وجه النائب وحيد قرقر وكيل لجنه النقل والمواصلات ، الشكر للقيادة السياسية وزارة النقل التي نقلت مصر للعالمية من خلال شبكة الطرق التي نقلت ترتيب مصر من المرتبة ١١٨ الي المرتبة ٣٢عالميا ، ونحن مع الدوله والحكومه ولسنا ضد عمل التنفيذيين ، ونثمن دور هيئة الطرق والكباري لدورها الكبير في هذا القطاع الحيوي.

 

ومن جانبه قال النائب محمود الضبع وكيل لجنه النقل والمواصلات،  اننا جميعا يجب أن نكون فخورين بما نراه من إنجازات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيدا بدور كامل الوزير وزير النقل في تتفيذ توجيهات الرئيس السيسي في قطاع النقل والمواصلات.

 

واوصت لحنه النقل والمواصلات بضرورة موافاتها باسباب وجود انخفاض  كبير في ايرادات الهيئة عن ايرادتها بالعام الماضي .


زيادة الخطة الاستثمارية لها بما يقرب من ٢ مليار جنية عن موازنه العام الماضى،  ووجود زيادة في بند وقود زيوت لسيارات الركوب بمبلغ ٢،٥ مليون جنيه عن موازنه العام الماضى.