الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. انستجرام يتيح إخفاء اللايك للمستخدمين.. وكيفية حماية هاتفك من شبكات الواى فاى العامة

 أخبار التكنولوجيا
أخبار التكنولوجيا

نشر موقع «صدى البلد»، مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، نستعرض أبرزها فيما يلي.

 

بعد صراع واتساب مع الهند.. تطبيق منافس يحتل مكانته


رفعت شركة تطبيق المراسلة واتساب WhatsApp، دعوى قضائية بمحكمة دلهي العليا للطعن على قواعد الحكومة الهندية الجديدة، والتي تجبرها على كسر ميزة التشفير من طرف إلى طرف، وذلك شرطا لاستمرار أعمالها داخل البلاد، إذ تزعم حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أن التقنية المميزة للمنصة تنتهك حرية التعبير.

 

بتعليمات من الأمن السيبراني..

كيفية حماية هاتفك عند الدخول على شبكة واى فاى عامة 

 

تعد عملية تأمين هاتفك الذكى عند الدخول على  شبكة Wi-Fi واى فاى عامة  أحد أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها عند حماية الخصوصية والبيانات الشخصية للمستخدمين حيث تعتبر الباب الرئيسي لاختراق أجهزتك الشخصية.  

 

إخفاء الصفحات.. إجراءات جديدة من فيسبوك ضد أي مستخدم ينشر معلومات مضللة


اتخذ موقع فيسبوك Facebook عدد من الإجراءات الجديدة الخاصة بتداول ونشر المعلومات المضللة أو الخاطئة، حيث يسعى الموقع إلى تقليل وجود مثل هذه المعلومات والسيطرة عليها من خلال سياسة جديدة.

 

إنستجرام يتيح إخفاء اللايك للمستخدمين.. تفاصيل


أتاح موقع إنستجرام Instagram خاصية إخفاء "اللايك" أو الإعجاب لمستخدميه فى محاولة لتقليل الضغط النفسي الذى تحدثه مواقع التواصل الاجتماعي ومنها تطبيق الصور انستجرام، وذلك للحفاظ على الصحة العقلية والنفسية للمستخدمين.

 

جوجل تتيح نقل الصور من جيميل إلى Google Photos.. اعرف الخطوات


طرحت شركة جوجل Google، ميزة جديدة ستساعد مستخدمي تطبيق Gmail، على نقل الصور المرسلة عبر رسائل البريد الإلكتروني من حساباتهم مباشرة إلى خدمة Google Photos.

 

بسعر مناسب.. تسريبات تكشف جودة شاشة أجهزة تابلت  Xiaomi Mi Pad 5 من شاومى


كشفت تسريبات أن سلسلة أجهزة التابلت Xiaomi Mi Pad 5 التي ستطلقها شركة شاومي الصينية خلال الأسابيع القادمة، ستأتي بجودة اة كبيرة للغاية، حيث ستحصل على شاشة من نوع AMOLED مع معدل تحديث الشاشة 120 هرتز فى الثانية، مع مستشعر للبصمة تحت على جانب الشاشة بالإضافة إلى دقة 2K.  

 

رسميا.. أوبو تطلق أحدث إصدارات سلسلة رينو المميزة Oppo Reno6


كشفت شركة أوبو Oppo، رسميا، عن أحدث إصداراتها من أجهزة رينو الشهيرة، والتي تأتي ضمن هواتف الفئة المتوسطة تحت اسم Reno 6 و Reno 6 Pro و Reno 6 Pro +، ويتميز الإصداران المتغيران من Pro بنفس المواصفات تقريبا، باستثناء دقة الكاميرات ونوع المعالج.

 

بقوة شحن خارقة.. تسريبات جديدة تكشف إمكانات جبارة لهواتف Honor 50 من هونر


كشفت تسريبات أن هواتف Honor 50 القادمة من شركة هونر الصينية، ستأتى بقوة شحن خارقة ، حيث ستحصل على شحن لاسلكى سريع بقوة 100 واط ، مما يعني أن الهواتف ستسطيع الشحن بنسبة 100 % في وقت قياسي.