الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كل مدمن للمخدرات أو الخمر .. خطيب المسجد النبوي يحذره من 7 عقوبات

كل مدمن ومتعاط للمخدرات
كل مدمن ومتعاط للمخدرات أو الخمر .. خطيب المسجد النبوي يحذره

قال الشيخ صلاح بن محمد البدير،إمام وخطيب المسجد النبوي، لكل مدمن ومتعاط للخمر والمخدرات: أرقها وفارقها ولا تذقها وانهض من عثرتك وقـم مـن كبوتك وقـف ولو تتابع سقوطك، وتـب ولا يهلك قنوطـك.

 

وأضاف «البدير» خلال خطبة الجمعة اليوم من المسجد النبوي بالمدينة المنورة، قائلاً: وعد إلى أهلـك وعـد إلى الحيـاة الكريمـة الشـريفة والميشـة الطبيعيـة الهانئة، وليس ذلـك ببعيد أو ممتنع أو مستحيل بل هو أمل سهل ممكن قريب ومتاح متى ما عزمت ونويت وانتهيت وارعويت.

وتابع: أي عـار وأي خـزي وأي درك وأي قعر يصـل إليـه الخميـر السكير الشريب الـذي يعاقـر الخمور والمخدرات ويلازمها ولا ينفـك عنهـا وأي غفلـة وأي عمـى وأي شرود وأي هـوى يقوده حتى يقـع فـي هـذه الغلطـة والورطـة التي ينشأ منهـا ضمـور الخلايا العصبية للمخ وتلفها وفساد أنسجة الدماغ وانعدامها وخسارة الحياة وخرابها.

وشدد على أنه لا يحـل بيع الخمر، لا لمؤمن، ولا كافـر: ولا يجوز التوكل في بيعه ولا شرائه لحديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « إن الله تعالى حرم الخمر، فمن أدركته هذه الآية وعنده منها شيء فلا يشرب ولا يبع »، فالخمر مـن الرجس الخبيث المستقذر، والقبيـح الممنـوع الـذي يأمـر بـه الشيطان الطريد البعيـد وهـي مـن عملـه وتزيينه، وتسويله .

وأوضح إمام وخطيب المسجد النبوي أن ذلك لأنـه لا يأمـر إلا بالمعاصي والخبيـث لا يدعو إلا إلى الخبيث والضليل لا يأمر إلا بالضلالة، ومـن أعظـم المناهـي وأشـد الدواهـي التـي غالـت شـباب الإسلام وذهبـت بمقولهـم وصحـة أبدانهـم وزهـره حياتهـم وكرامـة نفوسـهم وتورطـوا يسببها في المهالـك وأسـوا المسالك معاقـرة الخمـر وإدمـان شـربها وتعاطي المخدرات وملازمـة تناولها بابتلاعها أو شمها أو حقنها أو تدخينها.

ونبه إلى أن الخمـر تلهـي عـن ذكر الله تعالى، وتصـد عن الصلاة والصلاح وتفسد العقول والأمزجة والطبائع والأخلاق وتذهب الغيرة والحمية والأنفـة وتدعـو إلى الزنا والفواحـش وانتهاك المحارم وتفضي إلى المخاصمـة والمقاتلـة والعداوة والبغضاء وتوقـع فـي التخنـث والدياثة والقوادة والعربدة والفجور.

واستطرد إمام وخطيب المسجد النبوي: وتورث الكآبة والدناءة والمهانة والخسة، الخمـر تغمـس فـي الرجاسة والنجاسة والانحلال والضياع وتؤدي إلى الاختلاط في الأفكار والأحاسيس وفقدان الاتـزان فـي الإدراك والشعور والشـذوذ فـي التصرفـات والأفعـال وتقـود إلـى اليـأس والأوهـام والانفصـام والهـلاوس والجنـون وتوجـب السخط والغضب والمقت والعقوبة.