الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جماجم وعظام بشرية تثير الرعب أسفل الطريق الحر في القليوبية| تفاصيل مثيرة

جماجم بشرية
جماجم بشرية

حالة من الذعر سادت بين أهالى منطقة أم بيومى التابعة لمركز ومدينة قليوب بمحافظة القليوبية بعد عثور أحد المواطنين على رفات وعظام وجماجم جثث متوفين ملقاة أسفل الطريق الحر بقليوب.

 وعلى الفور انتقلت الاجهزة الأمنية وتم فرض كردونا أمنيا حول المنطقة لعدم تجمع المواطنين وتبين أن وراء الواقعة مقاول استولى على مقابر الصدقة بمنطقة دمنهور شبرا وأخرج الجماجم والرفات منها وتخلص منها أسفل الطريق الحر.

اقرا أيضا:
أول تعليق لمحافظ القليوبية حول العثور على رفات موتى بالطريق الحر
بدأت الواقعة عندما تداول أحد المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو للمكان وبه الجماجم البشرية مشيرا أنه في أثناء نزوله بالمنطة لاستقلال توك توك فوجئ بتراكم تلك الرفات بأم بيومي مطالبا بفتح تحقيق عاجل في الأمر وكشف الملابسات .

وتلقى اللواء فخرالدين العربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز قليوب بعثور بعض الأهالي على جماجم بشرية ورفات موتى ملقاة أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي بنطاق مدينة قليوب وانتقل مأمور المركز وتم فرض كردون حول المنطقة وتحرير محضر  بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بتكليف أجهزة البحث الجنائي لكشف غموض الواقعة وإعادة التصريح بدفن الرفات بمقابر الصدقة.

من جانبه قال مجدي نجاح رئيس مدينة ومركز قليوب إن الجماجم والعظام المعثور عليها أسفل الطريق الحر بنطاق المركز عبارة عن جماجم وعظام ورفات لموتى تم العثور عليها ملقاة ضمن حملة لهدم مقابر حيث ألقاها مجهول بسيارة وهرب ليلا، مشيرا إلى أن الرفات المعثور عليها مختلط بنقلة هدم ورتش لمقابر ألقيت في المكان للتخلص منها.

وعلى الفور تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من كشف غموض الواقعة العثور وتبين أن وراء الواقعة مقاول وتم القبض عليه، اليوم حيث قام بالاستيلاء على مقابر صدقة في شبرا الخيمة وألقى الجماجم البشرية ورفات الموتى التي كانت متواجدة داخل المقابر أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي وأمرت بحبسه 4 أيام وطلب تحريات المباحث حول الواقعة ووجهت له تهم نبش قبور واستخراج جثث دون تصاريح من الجهات المختلفة.

حصر الجماجم البشرية التي تم العثور


من جانبها انتهت الأجهزة المعنية بمحافظة القليوبية من حصر الجماجم البشرية التي تم العثور عليها مع رفات وعظام موتى أسفل الطريق الحر بقليوب حيث بلغ عددها نحو 32 جمجة بشرية بعد فرز الرتش ومخلفات الهدم بعد نقلها من مكان العثور عليها لدفنها في مكانها بمقابر الصدقة بدمنهور وشبرا والتي كانت بها قبل أن يقوم مقاول بنقلها تمهيدا للاستيلاء على المقابر.

أصدرت محافظة القليوبية بيانا كشفت فيه تفاصيل واقعة العثور على رفات وجماجم جثث أسفل الطريق الحر، بمنطقة أم بيومي بقليوب، أدانت فيه الجريمة التي ثبت تورط مقاول فيها، حيث استولى على مقابر صدقة بحي غرب شبرا بغرض الإتجار وألقى محتوياتها في الطريق العام.

وقالت المحافظة إن الواقعة تثير الحزن والأسى على تلك الجريمة النكراء وعدم احترام حرمة الأموات ، كما تبين من المعاينة أن الرفات تخص سيدات ورجال وأصدرت النيابة العامة قرارا بالتحفظ على الرفات ونقلها إلى مقابرها الأصلية بحي غرب شبرا الخيمة وهي مقابر صدقة.

وكشف البيان أن الأجهزة التنفيذية تلقت بلاغا بتواجد رفات لأموات ملقاة أسفل الطريق الدائري، وشبرا - بنها الحر بمنطقتي ميت حلفا بقليوب والقطاوي بحي شرق شبرا الخيمة وتحركت الأجهزة التنفيذية لمجلس مدينة قليوب وحي شرق شبرا الخيمة للموقع على الفور للوقوف على أسباب هذا الأمر وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والنيابة العامة.