الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لو موبايلك الأندرويد ضاع أو اتسرق.. إليك 4 خطوات للعثور عليه

ميزة Find My Device
ميزة Find My Device

فقدان الهواتف الذكية بنظام أندرويد أو سرقتها، تجعلنا نشعر بالفزع من أن تلك البيانات والملفات المحفوظة على هذه الجهاز الصغير قد تقع فى إيدي الشخص الخطأ، وما قد يفعله عند الوصول إلى معلوماتك وصزرتك حتي وأن كان جهاز مقفلا برمز حماية.

وحسبما ذكر موقع "xda-developers"، يتمتع مستخدمي آيفون بميزة حماية ثورية جديدة تدعى Find My Phone، والتي توفر آبل من خلالها الاتصال بشبكة أمان تمكنهم من العثور على هواتفهم الباهظة الثمن في حالة فقدانه.

 

 

وعلى غرار هذه الخاصية، طورت شركة جوجل ميزة مماثلة  لمجموعة ديموغرافية خاصة بنظام التشغيل أندرويد تسمى Find My Device، والتي تعمل بنفس طريقة ميزة آبل إلى حد كبير، على تحديد الموقع الجغرافي لمكان وجود الهاتف المفقود، ويظهر على شكل دبوسًا على الخريطة حتي يمكن تتبعه للوصول إليه.

وتتيح ميزة Find My Device، العثور على جهازك المفقود داخل منزلك أيضا، من خلال إرسال إشارة إلى هاتفك وإطلاق جرسه وإظهار المكان الذي تركته فيه.

كيفية استخدام ميزة العثور على هاتفي في أندرويد

يمكنك استخدام هذه الميزة للعثور على أي جهازى مفقود يعمل بنظام التشغيل أندرويد، طالما أن الهاتف نفسه قيد التشغيل وتم أيضًا تمكين خدمات الموقع الخاصة به، حيث يتيح لك نظام التشغيل عند تسجيل الدخول إلى هاتف جديد باستخدام حساب جوجل تمكين خاصية Find My Device تلقائيا.

ويتطلب استخدام ميزة Find My Device، بشكل فعال الاتصال ببيانات الجوال أو شبكة Wi-Fi، فإذا كنت بحاجة إلى العثور على هاتفك المفقود وكان يستوفي الشروط السابقة، فيمكنك استرداده باستخدام الخطوات التالية:

- سجل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بهاتفك المفقود على الرابط android.com/find.

- إذا كان لديك أكثر من هاتف متصل بنفس الحساب، حدد اسم الهاتف المفقود.

- حدد تشغيل مدة تشغيل الصوت لجعل الهاتف يرن لمدة خمس دقائق، يعمل هذا حتى في الوضع الصامت أو وضع عدم الإزعاج.

- سيظهر هاتفك في آخر مكان تم اكتشافه فيه، على يمين الخريطة الخاصة بالميزة على شكل دائرة نصف قطرها، حتي يمكنك تتبعه للوصول إليه.