الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السلاب: تأسيس أول مصنع ذكى في مصر وأفريقيا نقلة نوعية جديدة

النائب محمد مصطفى
النائب محمد مصطفى السلاب

وصف النائب محمد مصطفى السلاب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، البدء فى تأسيس أول مصنع لإنتاج ماكينات التحكم الآلي المبرمج CNC ‎ في مصر وأفريقيا، بأنه نقلة نوعية جديدة لمصر في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات، كما أنه يعد خطوة جديدة في طريق التحول الرقمي الذى حصدت فيه مصر خطوات جيدة حتى الآن.

 

وقال النائب محمد مصطفى السلاب، إن دخول مصر في ذلك المجال الصناعي الهام، يزيد من قوة مصر الصناعية ويؤهلها للمنافسة عالميا في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات الذى أصبح يحتل جزءا كبيرا من الاستثمارات الصناعية على مستوى العالم.

 

وأوضح وكيل أول لجنة الصناعة: “قد نكون تأخرنا في البدء في مثل تلك الصناعات التكنولوجية الهامة، ولكن البدء في دخول ذلك المجال يعد خطوة هامة تحسب للدولة المصرية، لا سيما وأن الدولة تسعى بسرعة كبيرة في تحويل جميع الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل مميكن عبر التحول الرقمي”.

 

وأضاف أن مثل تلك الصناعات من شأنها أن تزيد من سرعة الدولة في خطوات التحول الرقمي، حيث يُتيح هذا المصنع الذكي المقرر إنشاؤه جميع الإمكانيات للحلول التقنية الشاملة، التي تشمل التشغيل الآلي المرن، ‏والتحويل الرقمي الكامل، وتجميع التدفق المتطور، عن طريق استخدام أنظمة نقل المركبات الموجهة الآلية، ‏ويرتبط الإنتاج بالقدرة السنوية لأكثر من 1000 ماكينة، بالإضافة لخدمات الرقمنة الصناعية للمصانع.

 

ودعا النائب محمد السلاب، إلى أهمية تشجيع المستثمرين للدخول في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات، والتحول الرقمي، مشيرا إلى أن تلك الصناعة من شأنها مساعدة باقي قطاعات الصناعة في مصر لتطوير إنتاجها، وتسهيل عملية الإنتاج وتوفير العديد من التكاليف.