الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المشدد 3 سنوات لمتهم بالإتجار في المواد المخدرة بالشرقية

صدى البلد

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد الجمل اليوم حكمها بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة مالية 50 ألف جنيه لعامل متهم بحياته جوهر الهيروين المخدر بقصد الإتجار وسلاحا ناريا وذخيرة دون ترخيص.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط " ع . ج  " 35 سنة عامل عادي مقيم بدائرة مركز بلبيس،وبحوزته كمية من جوهر الهيروين المخدر بقصد الاتجار، وسلاح ناري فرد خرطوش وطلقات لذات العيار دون ترخيص. 

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابة العامة أحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيما أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار نسيم على بيومى حكمها بالسجن المشدد 3 سنوات لنقاش والحبس مع الشغل 3 سنوات لعامل كونه حدث، لشروعهما في سرقة طالب بالإكراه.

 تعود أحداث الواقعه عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغا لقسم شرطة ثان العاشر من رمضان ، من "ع . م " 16 سنة طالب مقيم بدائرة القسم يفيد أنه أثناء وقوفه بالطريق العام بالقرب من مسكنه ممسكا هاتفه المحمول يتصفحه، فوجئ بتوقف دراجة بخارية يستقلها شخصان وطلبا منه إجراء مكالمه هاتفية، فأخبرهما بعدم وجود رصيد فغافلاه وسرق أحدهما الهاتف وعند ملاحقتهما أشهر الآخر فى وجهه سلاح أبيض "مطواة" فاستغاث بالمارة الذين تمكنوا من ضبط أحدهما وتم تسليمه للشرطة .

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "أ . م " 21 سنه نقاش، و"م . أ " 17 سنه عامل مقيمان العاشر من رمضان، وبضبطهما أقرا بارتكاب الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهما إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

 

وعلى جانب آخر فقد كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية على إستمرار الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد ومخازن المواد الغذائية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقتة للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتصدى بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

وأضاف محافظ الشرقية انه قامت إدارة تموين بلبيس برئاسه ابو طالب صلاح الدين مدير الادارة بتحرير محضر رقم ١١٩١٩ضد "م.ا.ح" ضد صاحب مصنع يعمل بدون ترخيص لتلوين الزجاج وتم التحفظ على ١٢ الف قطعه كوب شاى داخل كراتين مجهزة  للبيع و٣٥٠٠ كرتونه بكل واحده ١٢ زجاجه مياه مجهزة للبيع و تم التحفظ على ماكينه طباعه للتلوين.

كما تمكنت الحملة من تحرير المحضر ١١٩٢٠ ضد "ع.ص.م" مدير مسئول مصنع علف بروتين خاص بالاسماك بدون ترخيص وتم التحفظ على ٧٥ طن علف بروتين داخل شكائر بلاستيك و٥٠  طن علف داخل شكاير بكل واحده ١٠٠ كيلو بدون اى بيانات مدونه عليها.