الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظة القليوبية : سيارات نقل الموتى تنقل رفات وجماجم مقابر الصدقة

جماجم بشرية
جماجم بشرية

أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية اليوم السبت نقل الرفات والجماجم التي عثر عليها ملقاة أسفل الطريق الحر بقليوب وبجوار المحطة الوسيطة بمسطرد في حي شرق شبرا بسيارات نقل الموتى تكريما لهم وعدم استخدام السيارات النقل أو سيارات الحي خلال دفنها مرة أخرى بمقابر الصدقة بشبرا طبقا لقرار النيابة العامة حيث جرى إعادة تكفينها ودفنها من جديد.

أقرا أيضا:
المتهم فى واقعة رفات الموتى بالطريق الحر فى القليوبية يرشد عن مكان آخر للجماجم


من ناحية اخرى كشف الحصر النهائي للجماجم والرفات التي عثر عليها ملقاة أسفل الطريق الحر بقليوب بمحافظة القليوبية. 


وأرشد المقاول المتهم بنقل جزء منها إلى مكان آخر بالقرب من المحطة الوسيطة بمسطرد بحي شرق شبرا العثور على 62 جمجمة بحي شرق، و32 بقليوب.


من جانبها أمرت النيابة العامة بالقليوبية بحبس المتهم فى واقعة القاء جماجم ورفات للموتى بالطريق الحر بمنطقة أم بيومى بقليوب  4 أيام على ذمة التحقيقات.


وتبين قيام المتهم بالاستيلاء على مقابر الصدقة بمنطقة دمنهور- شبرا للإتجار فيها وإلقاء الرفات والجماجم والعظام أسفل الطريق الحر بقليوب.


وأرشد المتهم عن مكان آخر تخلص فيه من مجموعة من الجماجم والرفات وتبين أن هذا المكان يقع في قطعة أرض فضاء ملكية خاصة بالقرب من المحطة الوسيطة بمسطرد في حي شرق شبرا الخيمة تستخدم كجراج خاص.


وتبين من التحقيقات أن المتهم حاول الاستيلاء على مقابر الصدقة بدمنهور وهدم جزء منها واستخراج الرفات والجماجم وألقى جزءا بسيارته النقل الخاصة أسفل الطريق الحر بقليوب وجزء بأرض فضاء بحي شرق شبرا.


وأشارت التحقيقات أنه لا صحة لما أثير عن نقل هذه الجماجم والمخلفات كان بواسطة سيارة تتبع الأجهزة التنفيذية بالقليوبية وهو محض إفتراء من بعض وسائل التواصل الاجتماعي.


وانتقلت أجهزة الأمن ومسؤولي حي شرق شبرا الخيمة وتم التحفظ على الكمية المتواجدة في الأرض الفضاء وجمعها ونقلها وفق قرار النيابة وإعادتها لمقابر الصدقة بمنطقة دمنهور شبرا بحي غرب شبرا وإعادة دفنها وتنظيف مكان الواقعة.


وأصدرت محافظة القليوبية بيانا كشفت فيه تفاصيل واقعة العثور على رفات وجماجم جثث أسفل الطريق الحر، بمنطقة أم بيومي بقليوب، أدانت فيه الجريمة التي ثبت تورط مقاول فيها، حيث استولى على مقابر صدقة بحي غرب شبرا بغرض الإتجار وألقى محتوياتها في الطريق العام.


وقالت المحافظة إن الواقعة تثير الحزن والأسى على تلك الجريمة النكراء وعدم احترام حرمة الأموات ، كما تبين من المعاينة أن الرفات تخص سيدات ورجال وأصدرت النيابة العامة قرارا بالتحفظ على الرفات ونقلها إلى مقابرها الأصلية بحي غرب شبرا الخيمة وهي مقابر صدقة.


وكشف البيان أن الأجهزة التنفيذية تلقت بلاغا بتواجد رفات لأموات ملقاة أسفل الطريق الدائري، وشبرا - بنها الحر بمنطقتي ميت حلفا بقليوب والقطاوي بحي شرق شبرا الخيمة وتحركت الأجهزة التنفيذية لمجلس مدينة قليوب وحي شرق شبرا الخيمة للموقع على الفور للوقوف على أسباب هذا الأمر وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والنيابة العامة.