الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار النجوم

بعد حكم حبس أحمد فلوكس سنة.. تعرف على الصحيفة الجنائية للفنانيين

أحمد فلوكس
أحمد فلوكس

ثارت حالة كبيرة من الجدل بعد الحكم بحبس الفنان أحمد فلوكس مؤخرًا، ما أدى إلى فتح ملف قضايا النجوم وصحيفة حالتهم الجنائية مجددًا، ويرصد صدى البلد، في التقرير التالي أبرز قضايا النجوم: 

 

أحمد فلوكس

عاقبت الدائرة الثانية بالمحكمة الاقتصادية، حضوريا، الفنان أحمد فلوكس، بالحبس لمدة سنة واحدة، لاتهامه بسب وقذف وإزعاج وتهديد المجني عليها سيدة الأعمال ياسمين عزت، وذلك في القضية رقم 521 لسنة 2021 جنح اقتصادية، وتغريمه 10 آلاف جنيه، وكفالة بقيمة 5 آلاف جنيه، لوقف تنفيذ حكم الحبس، مؤقتا وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

 

كانت المجني عليها التي تمتلك مجموعة من الفنادق ولاعبة منتخب مصر للسلة سابقا، أقامت دعوى ضد فلوكس، تتهمه بالسب والقذف والتعرض لحياتها وأسرتها، والتهديد بالإيذاء، والتشهير بسمعة العائلات دون وجه حق، ونظرتها المحكمة الاقتصادية، وأصدرت بحقه الحكم المتقدم.

 

ونشر الفنان أحمد فلوكس، مقطع فيديو قصير له عبر حسابه الرسمي على تطبيق إنستجرام، ظهر فيه يعلق على حكم حبسه لمدة عام، بسبب سب وقذف سيدة أعمال، معربًا عن احترامه لأحكام القضاء.

 

وقال أحمد فلوكس في الفيديو: «أنا كويس في البيت مع ابني وزوجتي... وهذا حكم درجة أولى وليس نهائياً، ولا تعقيب على أحكام القضاء فلدينا قضاء عادل وأثق به جداً، ويأتي بالحق لأصحابه».

 

وأضاف أحمد فلوكس: «هناك محاولات تحدث ضدي، الغرض منها تشويه سمعتي، ولكن أنا أثق في من يحبني ويعلم معدني وشخصيتي، وأقدم الشكر لمن حاول الاتصال بي للاطمئنان علي»، مشيرًا إلى أنه سيعرض حقائق بالأدلة لإثبات صحة كلامه.

 

بطرس غالي

وفي فبراير 2020، عاقبت المحكمة الفنان بطرس رؤوف بطرس غالي شقيق وزير المالية بطرس غالي بالسجن المشدد 30 عاما.


وتم إلقاء القبض على «بطرس غالى» بتهمة تهريب الآثار إلى أوروبا، وأصدرت المحكمة حكما يقضى بمقاضاة شقيق وزير المالية الأسبق بالسجن 30 عاما. 

 

طارق النهري

في شهر يوليو 2020،  قضت محكمة النقض، بتأييد حكم السجن المشدد 15 عاما الصادر بحق طارق النهرى، وذلك بعد تسليم نفسه في قضية أحداث مجلس الوزراء. 

قضية أحداث مجلس الوزراء التي وقعت في عام 2011 لا تزال تلقي بظلالها على ساحات المحاكم المصرية، والتي أصدرت أحكاما جديدة على المتهمين فيها.

الفنان طارق النهري كان من ضمن المتهمين في تلك الأحداث ووجهت له العديد من الاتهامات منها، مقاومة السلطات والحريق العمد، وإتلاف وتخريب ممتلكات عامة.

محكمة النقض أصدرت حكما نهائيا وباتا ضد الفنان طارق النهري بالسجن المشدد 15 سنة.

 

عمرو واكد

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة الفنان عمرو واكد؛ بالحبس ٦ أشهر؛ وغرامة ٣١٢ ألفا و٩٦٣ جنيها؛ ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة؛ وإلزامه بالمصروفات؛ وكفالة ١٠ آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم لحين المعارضة.

 

خالد مرعى

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة المخرج السينمائي خالد مرعي بالحبس سنة مع الشغل وتغريمه مبلغ ١٠ آلاف جنيه لاتهامه بجلب مواد مخدرة في مطار القاهرة.


كانت جمارك مطار القاهرة الدولي أحبطت محاولة تهريب كمية كبيرة مخدر الحشيش بحوزة مخرج سينمائي، لدى إنهاء إجراءات وصوله قادمًا من العاصمة الهولندية أمستردام، وتحرر محضر بالواقعة.
 

وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة المصرية القادمة من أمستردام، اشتبه أحمد سيد إبراهيم، رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، في مخرج سينمائي، وكلف كلا من محمد نبيل إبراهيم، وعماد صلاح سالم، مأمورا الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب بدقة.