الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اليوم.. لجنة تفتيش روسية تصل مطاري الغردقة وشرم الشيخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يستقبل مطارا الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، اليوم الأحد لجنتي تفتيش أمنية من خبراء الأمن والطيران الروس كإجراء أخير لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في الزيارة الأخيرة التي شهدها المطارين شهر يناير الماضي.

وتستر أعمال اللجنتين حتى نهاية الأسبوع الجاري، وتضم لجنة مطار الغردقة 5 خبراء أمن وطيران، وتضم لجنة مطار شرم الشيخ 7 من خبراء الأمن والطيران.

وفى وقت سابق، أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، أنه التقى سفير روسيا الإتحادية بالقاهرة جيورجى بوريسينكو، يرافقه القنصل العام بالغردقة فيكتور فوربوف، بمكتبه بديوان عام المحافظة، لمناقشة استعدادات البلدين لإستئناف السياحة الروسية لمدينة الغردقة، وذلك عقب التوافق الذي جرى بين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة.

ورحب محافظ البحر الأحمر بالسفير الروسي، وأكد له جاهزية مدينة الغردقة من الناحية الأمنية والصحية وكذلك البنية التحتية والمنشآت السياحية لإستقبال السياح الروس، لافتاً إلى أنه عقد أيضاً لقاء موسع مع كبار رجال الأعمال ممن يتعاملون مع منظمي الرحلات الروسية، حيث بدأ التحرك الفعلي بين الطرفين والتنسيق الكامل استعداداً لإستقبال الرحلات الروسية.