الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

6 فرق تحاول تجنب الهبوط في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي

التعاون - ضمك
التعاون - ضمك

يسدل الستار اليوم، الأحد، على مشوار الدوري السعودي وستكون الجولة الأخيرة حاسمة في صراع البقاء لـ6 فرق.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “الرياضية” السعودية، يحل الوحدة صاحب المركز الـ15 برصيد 32 نقطة والمهدد الأول بالهبوط ضيفًا على الشباب، في ملعب الأمير خالد بن سلطان في الرياض، ولا يملك فرصة للنجاة سوى تحقيق الانتصار على الفريق العاصمي وانتظار نتائج بقية المباريات بعد تعثره بالتعادل في الجولة الماضية أمام النصر 1-1.

وعلى ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة، سيحاول الباطن استغلال هبوط العين مضيفه رسمياً للظفر بنقاط المباراة ومحاولة الهروب من المركز الـ14 الذي يحتله برصيد 33 نقطة، وانتظار ما ستسفر عنه نتائج بقية المباريات.

ويسعى فريق ضمك إلى استغلال حالة التعاون عقب خسارته نهائي كأس الملك وفقدانه فرصة التأهل إلى بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويملك ضمك في رصيده 33 نقطة ويقبع في المركز الـ13 متساوياً مع نظيره الباطن صاحب المركز الـ14 بالعدد ذاته من النقاط، ولا يملك سوى تحقيق الانتصار على التعاون من أجل الهروب من شبح الهبوط الذي يلاحقه للموسم الثاني على التوالي.

ويتنافس فريق القادسية مع ضيفه أبها على نقاط المباراة التي تعد مهمة ومصيرية لكل منهما للابتعاد عن حسابات الهبوط في حال تحقيق الانتصار لكل منهما.

ويحتل القادسية، الذي يخوض المواجهة على أرضه ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، المركز الـ12 برصيد 34 نقطة ويبتعد بفارق نقطة عن ضمك والباطن صاحبي المركزين الـ13 والـ14، في حين يبتعد أبها بفارق نقطة عن القادسية مضيفه، وفي حال تحقيقه الانتصار سيضمن البقاء رسمياً في دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي.

الرائد صاحب المركز العاشر سيخوض مواجهته أمام الفتح، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، وعينه على نتائج المباريات الأخرى، حيث يملك في رصيده 35 نقطة قد لا تكون كافية لضمان البقاء رسمياً ويحتاج على الأقل إلى تحقيق التعادل وعدم الخسارة أمام الفتح الذي ضمن البقاء، أو حتى الخسارة وانتظار نتائج الفرق الأخرى.

يذكر أن فريق العين هو الوحيد الذي ضمن الهبوط رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى، وستشهد مواجهات الجولة الأخيرة ظهور الفرق التي سترافقه.