الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شركة Fitbit تطور ميزة عظيمة تخلصك من الشخير أثناء النوم

Fitbit
Fitbit

تخطط شركة فيتبيت Fitbit، لإطلاق ميزة جديدة وغريبة كليا ضمن مجال الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، حيث ستسمح قريبا للأزواج الذين يعانون من إصدار أصوات مزعجة أثناء النوم والمعروفة باسم الشخير، باكتشاف الضوضاء الصادرة من أحد الشريكين، حيث تعتبر هذه العادة اللاإرادية علامة على وجود حالة صحية محتملة.

 

ووفقًا لتقرير صادر من موقع 9to5google الذي وجد الميزة ضمن أحدث إصدار من تطبيق فيتبيت في متجر جوجل بلاي، إذ تسمح الميزة لميكروفون بأجهزة تتبع النشاط من فيتبيت Fitbit، بالاستماع إلى الضوضاء المحيطة بما في ذلك الشخير المحتمل بعد الدخول في حالة النوم مباشرة.

 

وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، لن تستنزف ميزة تتبع النوم الجديدة بطارية الأجهزة القابلة للارتداء، بالإضافة إلى أن جهاز تعقب النوم يراقب الضوضاء "طوال الليل".

 

وستراقب الميزة المسماة  Snore & Noise Detect، الضوضاء التي تصدر من الشخص إذا كان في حالة نوم عميق، بالإضافة إلى الشخير الصادر من شخص بجوارك، وتقوم بتحليل مستوى الصوت الناتج عن اهتزازات أنسجة مجرى الهواء العلوي أثناء النوم الخاصة بالشخير.

 

وعندما تكتشف أجهزة Fitbit، التي تدعم الميزة صوت ضوضاء أعلى من المستوى الأساسي، فإنه يحاول تحديد ما إذا كان هذا صوت الشخير أو أي صوت صادر من جهاز ما، ولكنها لا تسطيع تحديد ما إذا كان الصوت صادر من مالك الجهاز أو من شريكه بالغرفة.

 

وتقترح شركة فيتبيت Fitbit على المستخدمين شحن جهاز القابل للارتداء بنسبة 40%، على الأقل قبل الذهاب إلى الفراش لأن هذه الميزة تتطلب شحنًا متكررًا أكثر، ووفقا للتقرير لا تتوفر ميزة Snore & Noise Detect لجميع المستخدمين حاليا.

 

ميزة جديدة من شركة فيتبيت

وتعتزم شركة فيتبيت Fitbit أيضا تقديم ميزة أخرى تسمى sleep animals، كجزء من ميزة قادمة منفصلة، والتي ستخبرك عن إصدارها على أنماط نومك، حيث ستشير إلى كل نمط مختلف من النوم بصورة لحيوانا ما، وتبعا للمعلومات فإن النوم المضطرب سيكون على شكل دبا، والنوم القصير سيكون على شكل طائرًا طنانًا، والنوم العميق سيكون سلحفاة.