الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قرية الحبلة بالسعودية.. جبال معلقة في السماء تآسر الروح والقلب

صدى البلد

يحدث مع الجميع أن يشعروا وهم على وشك النوم وكأنهم يسقطون  من مرتفعات شاهقة تلك النوبة وإن صح التعبير علمياً يرفضها الجسم في النوم بانتفاضة غير إرادية.. فماذا عن واقع مليئء بالشغف ومغامرة محبة للسقوط من أعلى المرتفعات .. قرية الحبلة المعلقة بالمملكة العربية السعودية هنا حكايات لا يعرفها إلا المغامرون

 

للمارين بقرية الحبلة المعلقة لا يصدقون المرتفعات الشاهقة التي تخطف القلب لمجرد تخيل صعودها والنظر من أعلاها، هي ملاذ للباحثين عن الانطلاقة نحو فضاء صاعد بعيدا عن ضجيج العالم الذي لا يتوقف كـ الملاذ الآمن بعيداً عن آلام العالم التي استوطنته على خلفية جائحة كورونا .


تتميز قرية الحبلة المعلقة بجبال متعرجة مكسوة بالخضرة والورود تشبه المرتفعات التي تصورها الأساطير والحكايات ليبدو المشهد وكأنه لوحة سريالية رسمت  بدقة متناهية وبخيال عميق .

وتُعد قرية الحبلة المعلقة من العجائب الغريبة، إذ أنها تحتوي على سلسلة من المنازل التي تقع على حافة منحدر طبيعي، واستوحي اسم القرية من قصة بنائها، إذ قام سكان إحدى القرى أسفل الوادي ببناء القرية عند وصولهم إليها بواسطة سلم من الحبال منذ حوالي 400 عام.


تتميز القرية الساحرة بطقس متفرد في الصيف وكأنه ربيع بإمتياز وينبهر زوارها بالمكان الآخاذ ويستمتعون بالتلفريك الذي يعمل معظم أوقات السنة.