الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إزالة 8 مقابر مخالفة أقامها مواطن للإتجار بها في غرب شبرا الخيمة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت الأجهزة التنفيذية في حي غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية برئاسة  اللواء سامي علام رئيس الحي يرافقه المهندس إيهاب مهدي والدكتور مجدي البكري نائبي رئيس الحي حملة إزالة فورية  لـ  8عيون مقابر في ميت نما قام أحد المواطنين ببنائها بدون ترخيص.


وعلى توجهت قوات الأمن إلى مكان الواقعة بقيادة مأمور قسم قليوب وتم إزالة المقابر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالف لتحويله إلى النيابة العسكرية.

أقرا ايضا:
وزير التنمية المحلية يتفقد مدرسة كفر طحا وكوبرى شبين ضمن مبادرة حياة كريمة
 

وقال المهندس أحمد على رئيس جهاز تنمية مدينة العبور إن الجهاز شن حملة مكبرة لحصر مخالفات البناء بدون ترخيص التي قام بها بعض أصحاب قطع الأراضي بنطاق احدى الجمعيات.


وأسفرت الحملة عن رصد وإزالة  بعض المباني المخالفة التي تمت بدون ترخيص وجارى اتخاذ  كافة الإجراءات القانونية اللازمة.


من ناحية اخرى رصدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة حالة مباني لمخزن بصب سمل تمهيدا لإنشاء المخزن في حوض العزبة علي مساحة ٤٠٠ متر تقريبا التابع لقرية سرياقوس وتم إيقاف الأعمال ومصادرة الخلاطة المنفذة للأعمال والتحفظ عليها في ديوان الوحدة وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية.


تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وعبدالحميد الهجان محافظ القليوبية مشروعات مبادرة حياة كريمة بعدد من قرى شبين القناطر وذلك في إطار مبادرة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري ، وشملت الجولة تفقد مدرسة العوام الثانوي بكفرطحا (انشاء جديد) بتكلفة 12 مليون جنيه ونسبة التنفيذ 56%.


كما شملت الجولة تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية كوبرى مشاه كفر شبين والذى يمر أعلى السكة الحديد بتكلفة 5 مليون جنيه، لخدمة عبور  الطلاب من سكان قرية كفر شبين إلى المعهد الأزهري ومدرسة التعليم الأساسي.


من ناحية اخري تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية أعمال تطوير طريق طابا بمدينة بنها بطول 3500 متر بتكلفة 30 مليون جنيه.


وخلال الزيارة استمع وزير التنمية المحلية الى شرح من محافظ القليوبية حول تفاصيل مخطط المشروع الذي يعمل على تحقيق السيولة المرورية بالشارع ، علاوة على أعمال التنسيق الحضاري التي تتم للارتقاء بالناحية الجمالية.


وقال محافظ القليوبية أن المحافظة تشهد خلال الفترة الحالية طفرة ملموسة، فيما يخص رصف الطرق في عدد كبير من المدن والقرى،  بهدف إنشاء شبكة طرق داخلية تحقق أعلى معدلات السلامة والأمان للمواطنين، وذلك في ضوء الاهتمام بالبنية التحتية لتحقيق التنمية المستدامة ولضمان وصول الخدمات للمواطن في القليوبية بالشكل الأمثل المستهدف تحقيقه.


وكان محافظ القليوبية قد تابع مستجدات الأعمال بطريق شركات البترول الجاري تطويره بتكلفة تصل إلى 150 مليون جنيه لإنشاء محور مروري متكامل الخدمات ليكون واجهة حضارية لمنطقة شركات البترول والعمل على تسيير الحركة المرورية والقضاء علي التكدسات والظواهر العشوائية وأماكن الانتظار الخاطئ وتبديلها بأماكن انتظار وجراجات قانونية بالإضافة إلى إنشاء أماكن انتظار وإنشاء ممشى على ترعة الإسماعيلية ليكون متنفسا للمواطنين والعاملين بتلك الشركات وتزويده بكل الخدمات الترفيهية والضرورية.


وخلال جولته تابع المحافظ أعمال رصف الطريق في جميع قطاعاته وأعمال رصف الجزر الوسطى والممشى ببلاط الانتر لوك، موجها بزيادة عدد المعدات والعمال للانتهاء من المشروع ، كما تابع المحافظ أعمال تركيب أعمدة الإنارة وتوصيل الكهرباء حيث تحدث الهجان مع العاملين بالموقع للوقوف على مستجدات الأعمال مطالبا ببذل قصارى الجهد للانتهاء من جميع أعمال الكهرباء بالشارع.