الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإسعافات الاولية

الخطوات الأولية للتعامل مع الحوادث والإصابات.. فيديو

الدكتورة رشا المصري
الدكتورة رشا المصري مدرب الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر ال

قالت الدكتورة رشا المصري مدرب الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر المصري، إن ثقافة الاسعافات الاولية هى الحد الادني من الثقافات الاولية التى لا يمكن لأى شخص ان يعيش بدونها لأنها قد تكون سببا فى انقاذ حياة انسان.

 

وأضافت  المصري خلال لقائها ببرنامج السفيرة عزيزة المذاع على فضائية دى ام سي ان هناك خطوات ثابتة للتعامل مع اى حادثة او إذا كانت مشكلة بسيطة داخل المنزل او العمل.

 

وأشارت إلى ان هذه الخطوات تتمثل فى 3 كلمات هي افحص، اتصل،اعتني، فيجب أولا ان يفحص الشخص المكان هل امان ليدخل ام لا، لأن من الممكن ان يكون المكان به اخطار كثيرة، ثانيًا الاتصال بالإسعاف ووصف لهم المكان بالتفصيل ثم عدد المصابين، وسبب الحادث، ثالثًا اعتني اذا كانت اصابات حروق بسيطة فى المنزل الافضل استخدام المياه الجارية الباردة لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق وبعد ذلك الذهاب إلى الطبيب المختص، والابتعاد عن كافة الوسائل الاخرى الشائعة مثل معجون الاسنان ومراهم الحروق .

 

وأوضحت أنه إذا كانت الاصابة بها نزيف فيمكن ايقافه بالضغط المباشر على الجرح ثم الربط برباط ضاغط او شاش ومن المهم التأكد بعد الربط أن يد الشخص ليست زرقاء او باردة وبعد ذلك نذهب إلى الطبيب المختص.