الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإتيكيت والبروتوكول .. دورة تثقيفية لأمانة المراسم بحزب حماة الوطن

حماة الوطن
حماة الوطن

أطلقت اليوم الاثنين، أمانة المراسم بحزب حماة الوطن، أولى لقاءاتها للدورة التثقيفية بعنوان "الاتيكيت والبرتوكول "، وذلك بقاعة المعهد الصحي بمديرية الصحة، تحت رعاية الفريق جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن والفريق أسامه الجندي النائب الأول لرئيس الحزب واللواء طارق نصير الأمين العام والدكتور أحمد العطيفي أمين عام التنظيم.

 

حضر الدورة، أمين عام الحزب النائب مصطفي بدران، الدكتورة سمية عنتر امين امانة الصحة، وأمينة المراسم بأسيوط  زينب أمال حسن، وعدد من أمناء الأمانات بالحزب.

وبدأت الندوة  بكلمة ترحيب من النائب مصطفي بدران امين عام الحزب بمحافظة أسيوط بالمحاضرين والمشاركين بالدورة التثقيفية .
 

وأكد "بدران "خلال حديثه على تشديد الحزب المتمثل في قيادته الحكيمة على تثقيف الشباب ورفع الوعي لديهم في كل ما يخص البرتوكولات وأسس التعامل في العمل السياسي .

وعقب ذلك بدأ المحاضر محمد خليل مدرس مساعد بقسم العلاقات العامة بكلية الآداب جامعة أسيوط.


في حديثه عن "الايتيكيت والبرتوكول السياسي " أشار "خليل" إلى أن البرتوكول هو الإجراءات التنظيمية التي يتم وضعها لادارة لقاء او مؤتمر  كما ان المراسم هي الإجراءات المحددة التي تم وضعها لتنظيم حدث معين، موضحا الفرق بين الاتيكيت والبرتوكول على أن مفهوم مصطلح الإيتيكيت هو القواعد العامة التي يسند عليها عمل البرتوكول وهي لغة متعارف عليها دوليا في المراسم والتشريفات 
 

وتحدثت يمنى محمد عاطف ،مدرس مساعد بقسم الإعلام بكلية الآداب عن ضرورة مراعاة أدبيات التعامل في استقبال الزوار للمؤتمرات وكيفية التحضير لورش العمل والندوات بالعمل الحزبي .
 

ونوهت "يمنى " إلى أن هناك بعض المواقف التي يحدث بها خرق للبرتوكول السياسي ،كما يحدث  الان في جائحة كورونا ، فألزمت الجميع على آداب التباعد والمصافحة.


وأوضحت "يمني " خلال حديثها الطرق الصحيحة للتعارف ،واتيكيت الزيارة والمحادثة ،واتيكيت الطعام والدعوات والاعتزاز للقاءات والمؤتمرات.