الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشفيات جامعة حلوان: فى حال وجود أعراض كورونا على طالب التوجه للعيادات

جامعة حلوان
جامعة حلوان

تستعد جامعة حلوان الى عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني  خلال الشهر الجارى بكافة الكليات وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، و تسعى الجامعة برئاسة الدكتور ماجد نجم نحو السير بخطى حثيثة لاتمام جميع الإجراءات الاحترازية المشددة لانطلاق الامتحانات حرصًا على صحة و سلامة الطلاب وذلك تحت إشراف الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

وقد صرح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة الى انه قد أصدرت  جامعة حلوان مجموعة من التعليمات المهمة التي يتوجب على الطلاب اتباعها قبل عقد امتحانات الفصل الدراسى الثاني وتنص على أنه في حالة وجود أي أعراض مرضية عند الطالب يتوجه مباشره إلى عيادات مستشفى الطلبة. 

 

حيث  يتم الكشف عليه مباشرة، ويتم صرف العلاج المقرر له طبيا من خلال صيدلية المستشفى، ويمنح الطالب إجازة مرضية للعلاج والعزل المنزلي في ضوء الكشف الطبي والتحاليل، ويتم إرسال الإجازات الطبية المعتمدة من إدارة المستشفى إلى الكليات المعنية لاحتسابها عذرا مرضيا .  وفي فترة الامتحانات يمنح المستحق إجازة مرضية عن الفتره التي توجب عزله  فيها أثناء العلاج . 

وفي حال قيام الطالب بالكشف في مستشفى خارجية أو فى حالة إذا ما كان  مخالطا لحالة إيجابية لأحد أفراد أسرته  يتم الاطلاع من اللجنة الطبية على التحاليل والأشعة للتاكد من صحة واستحقاق الطالب الإجازة المرضية ويمنح الطالب إجازة مرضية للعزل حسب الحالة الطبية. 

 

كما انه  يتم متابعة الطالب هاتفيا ومن خلال وسائل الاتصال والتواصل معه أثناء فتره العلاج من خلال فريق المتابعة و اللجنه الطبية المشكلة داخل المستشفى وتقديم المشورة الطبية والدعم الطبي وتوفير العلاج المطلوب، ثم يتم إعادة تقييم حالة الطالب بعد انتهاء فتره العزل والتأكد من زوال المرض والسماح له بالحضور إلى الكلية.