الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أيمن محسب يطالب بسرعة البت في تظلمات الحذف العشوائي لـ بطاقات التموين

النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب ، عضو مجلس النواب

تقدم النائب أيمن محسب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين، بشأن إجراءات نتائج التظلمات التي تقدم بها بعض المواطنين، والخاصة بالحذف العشوائى لـ بطاقات التموين، وما يترتب على هذه الخطوة من آثار تنعكس على المواطنين والفئات محدودى الدخل وغير القادرين.



وأوضح عضو مجلس النواب، أن الفترة الأخيرة شهدت حذفا عشوائيا لبعض المواطنين من بطاقات التموين، وعلى الرغم من الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتدارك هذا الأمر، إلا أن الإجراءات والخطوات الخاصة بعودتهم للبطاقات مرة أخرى والبت في طلبات التظلم تسير ببطء، مما يترتب عليه حرمان الفئات المستحقة من الحصول على الدعم.


 


 

وشدد أيمن محسب على ضرورة وضع جدول زمنى للبت في طلبات التظلم، وعدم ترك الأمر للعاملين، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وفى حال ثبوت أحقية بعض المواطنين يجب سرعة صرف المستحقات التموينية بأى وسيلة لحين عودتهم للبطاقات مرة أخرى.

 

وأكد أن الجميع مع التنقية وتنقيح جداول وكشوف الدعم حتى يصل لمستحقيه، ولكن لا بد أن تكون هناك دقة في عملية الحذف، وعدم الحذف قبل التأكد التفاصيل المتعلقة بالمواطنين، وفي حال الحذف يجب سرعة البت في طلبات التظلم وعدم ترك المواطنين دون رد.



وأوضح عضو مجلس النواب، أن ميكنة الخدمات وقاعدة البيانات الشاملة والمتكاملة سيكون لها دور كبير في وصول الدعم لمستحقيه، ولهذا يجب سرعة الانتهاء من قاعدة البيانات الشاملة لدعم هذه الخطوة.