الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الخارجية الأسبق: أمريكا طرف في القضية الفلسطينية ولكن دور مصر هو الأهم

اللواء عباس كامل
اللواء عباس كامل

 قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، أن الجانب الإسرائيلي غير مستعد لمسار سلمي حقيقي مع فلسطينيين، موضحا ان الفصائل الفلسطينية أيقنت ان الدخول في صدام مباشر مع إسرائيل ثمنه غالي.


وأضاف فهمي،  خلال برنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، وتقدمه الإعلامية «عزة مصطفي»، ان مصر هي الطرف الوحيد التي ليس لها أجندة في القضية الفلسطينة و دائما ما تساند الشعب الفلسطيني، مرددا: « ليس لدينا أجندة علي حساب الشعب الفلسطيني».

وأكد  فهمي،  ان مصر بالرغم من الاختلاف السياسي مع حماس قامت بتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني وعلى أسرع وقت؛ مشيرا إلى أن الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية تاريخي.

ونوه فهمي، أن  أمريكا طرف في القضية الفلسطينية ولكن الدور الإقليمي الذي لعبته مصر هو الأهم.


زار الوزير اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اليوم، قطاع غزة على رأس وفد أمني رفيع المستوى، من أجل تثبيت اتفاق وقف إطلاق بين إسرائيل وغزة، بعد جولة العنف الأخيرة، بالإضافة إلى بحث ملف إعادة الإعمار والمساهمة المصرية فيه.


وعلى هامش الزيارة قام الوفد الأمني المصري في غزة برئاسة الوزير اللواء عباس كامل، وقيادة حركة حماس في القطاع، بوضع حجر الأساس لمدينة سكنية في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بوضع حجر أساس مدينة مصر السكنية وسط قطاع غزة، والتي ستمولها وتشرف عليها القاهرة.

وتفقد اللواء الوزير عباس كامل برفقة وزراء من الحكومة الفلسطينية وقيادة حركة حماس في قطاع غزة المواقع المقترحة للبدء في إعادة إعمار القطاع.