الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيسي يوجه باستمرار دعم التحول للاقتصاد الأخضر بالاعتماد على الطاقة النظيفة وتوطين الصناعة .. ونواب: ورقة رابحة لتوفير فرص عمل وعملة صعبة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 صناعة النواب تطالب بزيادة فرص التصنيع والتصدير للخارج

برلمانية: دعم التحول للاقتصاد الأخضر يؤدى الى التنمية المستدامة
برلماني يطالب بزيادة تصنيع السيارات الكهربائية

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

ووجه الرئيس باستمرار دعم التحول للاقتصاد الأخضر بالاعتماد على الطاقة النظيفة، وكذلك تعزيز الجهود لتوطين الصناعة لتقليل تكلفة الاستيراد من الخارج، الأمر الذي سيؤدي إلى تطور قطاع الصناعة بشكل عام في مصر وتوفير مزيد من فرص العمل وزيادة الناتج المحلي.

وفى هذا الصدد، أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن مصر تحتاج الفترة المقبلة لتطوير الصناعة بشكل كبير لتوفير فرص عمل دائمة، إضافة الى عمل برتوكول تعاون بين مصر والدول الخارجية لمعرفة احتياجاتهم من الصناعة، والعمل على تصنيعها وتصديرها للخارج بهدف زيادة الإنتاج المحلى وتوفير عملة صعبة.

وأشادت إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بجهود الرئيس السيسى المستمرة فى التوجيهات بشأن دعم التحول للاقتصاد الأخضر بالاعتماد على الطاقة النظيفة، وكذلك تعزيز الجهود لتوطين الصناعة لتقليل تكلفة الاستيراد من الخارج، الأمر الذي سيؤدي إلى تطور قطاع الصناعة بشكل عام في مصر وتوفير مزيد من فرص العمل وزيادة الناتج المحلي.

 

وقالت «متى» لـ"صدى البلد"، إن مصر تحتاج الفترة المقبلة لتطوير الصناعة بشكل كبير لتوفير فرص عمل دائمة بالاضافة الى عمل برتوكول تعاون بين مصر والدول الخارجية لمعرفة احتياجاتهم من الصناعة والعمل على تصنيعها وتصديرها للخارج بهدف زيادة الانتاج المحلى وتوفير عملة صعبة.

 

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة استغلال المواد الخام فى عملية التصنيع والتصدير للخارج مما يزيد فرص العمل والعملة الصعبة ويقلل الاستيراد من الخارج.

 

ومن جانبها أيدت النائبة نيفين الطاهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، التوجه الرئاسى بشأن الاستمرار بـ دعم التحول للاقتصاد الأخضر بالاعتماد على الطاقة النظيفة، قائلة:" توجيه فى الجون".

 

وقالت «الطاهرى» لـ"صدى البلد"، إن الاقتصاد الأخضر من أهم العوامل التى تحقق التنمية المستدامة، والاهتمام بها يعطي مصر حرية التحرك للاستفادة بجميع الثروات البيئية مثل الشمس التي يمكن استغلالها كطاقة نظيفة فى إنتاج سيارات تعمل بالطاقة الشمسية، الأمر الذي يؤدي إلى التصدير للخارج وتوفير عملة صعبة، والاستفادة من الثروات الطبيعية، وتحسين البيئة وتقليل التلوث، فضلا عن توفير استعمال السولار والبنزين.

 

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن توطين الصناعة وتطويرها يتيح لمصر توفير عملة صعبة، ويوفر وظائف جديدة للشباب.

 

كما أشاد النائب عيد حماد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بجهود الرئيس السيسى المستمرة فى التوجيهات بشأن دعم التحول للاقتصاد الأخضر بالاعتماد على الطاقة النظيفة، وكذلك تعزيز الجهود لتوطين الصناعة لتقليل تكلفة الاستيراد من الخارج، الأمر الذي سيؤدي إلى تطور قطاع الصناعة بشكل عام في مصر وتوفير مزيد من فرص العمل وزيادة الناتج المحلي.

 

وقال “حماد” لـ"صدى البلد"، إنه يجب على وزارة الصناعة الاهتمام بتوطين الصناعة بشكل عام وصناعة السيارات الكهربائية بشكل خاص وذلك بسبب ان السيارات الكهربائية صديقة للبيئة ولا تحتاج الى الوقود من الغاز او البنزين مما يوفر استيراد هذه المواد البترولية من الخارج ويقلل استخدامها فى مصر.

 

وأكد عضو مجلس النواب أن السيارات الكهربائية تتميز عن العادية بمميزات عديدة فهي لا تحتاج إلى صيانات دورية متكررة على عكس السيارات الأخرى والتي تكبد أصحابها أموال طائلة.

 

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بالرلمان:" السيارات الكهربائية تساهم بشكل كبير في تقليل معدلات التلوث بسبب عدم وجود أي عوادم ناجمة عنها، على عكس العوادم التي تخرج من سيارات البنزين" .