الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحيوان الموهوب .. وحيد القرن يؤلف ويعزف مقطوعات موسيقية .. فيديو

وحيد القرن يعزف مقطوعات
وحيد القرن يعزف مقطوعات موسيقية

 احتفل وحيد القرن في حديقة حيوان دنفر بعيد ميلاده الثاني عشر بأداء أغنية أصلية وعزفها على البيانو باستخدام شفته العليا.

"باندو" وهو ذكر وحيد القرن الأكبر سنًا من الذكور ، يحب تأليف الموسيقى على الآلة الموسيقية وهي البيانو،  فقد يوفرها له القائمون على رعايته في حديقة حيوان دنفر كجزء من دعم موهبته، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واحتفالاً بعيد ميلاده في 18 مايو ، شاركت حديقة حيوان دنفر مقطع فيديو مؤثرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر في الفيديو الحيوان الموهوب وهو يعزف بنابه العاج على مفاتيح البيانو الصغير.

وتُظهر لقطات الفيديو التي تمت مشاركتها على الانستجرام أحد المشرفين في حديقة حيوان دنفر وهو يمسك الآلة الموسيقية ويقربها من فم "باندو" وهو يدق على المفاتيح باستخدام شفته أغاني عديدة ومختلفة عن السابقة.

علقت حديقة الحيوانات على الفيديو قائلة: "قدعيد ميلاده ، لكن باندو أراد أن يرسل لكم جميعًا أغنية خاصة كتبها بنفسه، فقد استخدام شفته لتأليف تلك المقطوعة الموسيقية، وأضافت حديقة الحيوان أن هذه مجرد واحدة من الطرق العديدة التي يمكن من خلالها تحفيز الحيوان عقليًا وجسديًا.


تمت مشاهدة المقطع ما يقرب من 25000 مرة كما علقت حديقة حيوان فيلادلفيا ، قائلة بكل الحب:"إنه موهوب للغاية"، وردت حديقة حيوان دنفر: "نحن بصدد الحصول على عرض لـمنصة Spotify في أسرع وقت ممكن".

https://www.dailymail.co.uk/femail/article-9642297/Denver-Zoo-rhino-celebrates-12th-birthday-playing-piano-using-lip.html#i-a5fdea37b29f0e07