الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لوقف الاستيطان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية ووقف مخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة وخاصة القرار 2334.


وبحسب وكالة الانباء الفلسطينية،أدانت الخارجية فى بيان صحفي لها اليوم الأربعاء،قرار سلطات الاحتلال بوضع حجر أساس لبناء 350 وحد استيطانية جديدة في مستوطنة "بيت ايل" فى إطار عملية التوسع الاستيطاني بمشاركة اربعة وزراء في الحكومة الإسرائيلية وبطريقة احتفالية.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن الاستيطان بجميع أشكاله باطل وغير شرعي وفقا للشرعية الدولية وقراراتها واتفاقيات جنيف والقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وهو أحد أهم ملفات الجرائم التي احالتها دولة فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية.

وأوضحت أنها تواصل رفع التقارير بشأن جميع التطورات الميدانية المتعلقة بالاستيطان الإحلالي للمحكمة، وتتابع بشكل حثيث مع المدعية العامة لحثها على الإسراع في تنفيذ تحقيقاتها في تلك الجرائم.

 

وأضافت أنها ستواصل حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني لتعميق الجبهة الدولية الرافضة للاستيطان، وتحويل مواقف الادانة الدولية إلى أفعال وإجراءات لاجبار دولة الاحتلال على وقفه.