الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

من تاجر خردة لمشرد بشوارع القناطر.. عم محمود وأسرته يستغيثون ..فيديو

صدى البلد

في حالة تقشعر لها الأبدان، تواجه عائلة صعوبات الحياة من أرصفة شوارع مدينة القناطر وبجوار مقالب القمامة، بلا مأوى وبلا مصدر دخل، يعيشون على باب الله ويطالبون فقط بحياة كريمة، والنظر لوضعهم بعين الرأفة والرحمة.


ورصدت «صدى البلد» بالبث المباشر حالتهم، وأوضح عم محمود أنه يعاني من جلطة بالمخ تصعب عليه الكلام والحركة، وأشارت زوجته أن حالته الصحية كلفتهم أموالا طائلة وصلت لـ٢٥٠ ألف جنيه، وكلفتهم بيع كل ممتلكاتهم حتى أصبحوا مشردين بالشوارع بلا بيت يأويهم.


دفعتهم الظروف الصعبة للعمل في جمع القمامة، وتصنيفها وبيع البلاستيك والصفيح والورق منها، ويظلون أياما بلا أكل ولا شرب، فتحولت حياة "عم محمود" من تاجر خردة كبير، لمشرد بشوارع القناطر بلا مأوى ولا مأكل، مفتقدا لكل أساسيات الحياة.


يساعدهم رجل يدعى "عم مجدي" بتوفير مكان بالشارع ليبيتوا به ليلاً، وتأويهم من الكلاب الضالة ومخاطر الشارع، ويحاول أن يساندهم في ظروفهم بقدر الإمكان.


ويطالبون المسئولين بالنظر لحالتهم، وتوفير معاش يكون لهم مصدر رزق، ويتمنوا أن يحصلوا على مأوى يجمعهم ولو غرفة واحدة تحت سقف بيت يوفر لهم الأمان، وأن يتم النظر لحالته الصحية التي لا تحتمل التأخير.