الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جعلتني أثق بنفسي أكثر.. أمنية تحقق ذاتها بصيانة بوتاجازات ربات البيوت| شاهد

امنية
امنية

عرض برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “إم بى سى مصر 2"، تقريرا باسم “تحقق ذاتها بصيانة بوتاجازات ربات البيوت".

 

وقالت أمنية، فتاة تقوم بصيانة بوتاجازات ربات البيوت، إنها لم تخش الفشل فى مهنة لم يعتد أن يمتهنها النساء، ولكن ثقتها بقدرتها على تحقيق ذاتها فى هذا النوع من الأعمال جعلتها تخطو بأقدام ثابتة فى طريقها بسوق العمل.

 

وأوضحت أنها لم تعبأ بنظرة المجتمع لها، ولم تلتفت للمضايقات التى تعرضت لها وهى تخطو أولى خطواتها المهنية، لأن بوصلتها التى تحرك دفتها دائمًا، معقبة: “الشغل الشريف مش عيب”.

 

وأضافت أنها لكونها فتاة فلم يخش الرجال أن يتركوها وحدها بالمنزل مع زوجاتهم وقت صيانتها للبوتوجاز، وتابعت: "رزقي في هذه المهنة جيد جدا ومبسوطة جدا بها، وأعطتني شخصية قوية تختلف عن شخصيتي فيما سبق".

 

وأشارت إلى أنها تعرضت للعديد من المخاطر خلال عملها، ومنها احتمالية اشتعال النيران فى جسدها فى أى لحظة، غير أن هناك نارًا أشد ألمًا وإيذاءً بالنسبة لها، وأكدت: “مبخافش من النار فى الشغل ولا عمرها همتنى.. لكن التنمر عليا وأنا راجعة من الشغل هو اللى بيوجعنى، وذلك لأن لبسى بيبقى اتبهدل طول اليوم، والمعاكسات على موبايل الشغل اللى البعض مبيراعيش إنه لأكل العيش".

 

وأكدت أنها أثبتت قدرتها على اقتحام أصعب مجالات العمل وأكثرها شقاءً، لافتة إلى شعور الرضا والسعادة الذى يتملكها بعدما حققت ذاتها فى سوق العمل.

 

واستطردت: “حلمى أفتح ورشة لتصليح البوتاجازات، ويشتغل معايا إخواتى وأدرب فيها البنات اللى نفسها تشتغل وتنزل أوردرات تبعى".